فريق تقييم الحوادث يفند 4 ادعاءات بشأن قصف التحالف باليمن

فريق تقييم الحوادث يفند 4 ادعاءات بشأن قصف التحالف باليمن

فند فريق تقييم الحوادث في اليمن 4 ادعاءات لمنظمات دولية ومصادر حقوقية بشأن قصف التحالف العربي.

وأكد الناطق الرسمي باسم الفريق منصور المنصور  سلامة الإجراءات المتبعة من قبل قوات التحالف، التي راعت قواعد الاشتباك والقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بنادي ضباط القوات المسلحة في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأربعاء.

ونفى المنصور تنفيذ أي مهام جوية في منطقة سعوان بتاريخ (07 / 04 / 2019م) وأقرب مهمة جوية في ذلك اليوم كانت على هدف عسكري يبعد عن موقع الادعاء مسافة (50) كم تقريباً وباستخدام قنبلة موجهة أصابت الهدف.

كما أكد المنصور أن التحالف العربي لم ينفذ أي مهام جوية في محافظة (المحويت)، يوم الثلاثاء الموافق (26 / 10 / 2016م) وكانت أقرب مهمة تبعد (138) كيلومتراً عن الموقع محل الادعاء وكانت أقرب مهمة منفذة تبعد عن موقع الادعاء (50) كيلومتراً.

وكانت وسائل إعلام حوثية ومنظمات حقوقية دولية قد اتهمت التحالف بقصف منزل في مديرية (بني سعد) بمحافظة (المحويت) وعدداً من المنازل المجاورة، مما أدى إلى تدمير (المنزل) وعدد من المنازل المجاورة وقتل شخص واحد وجرح (10) أشخاص.

أما بخصوص قصف (منزل) في (الظلعه) بمديرية (حبان) بمحافظة (شبوة) بتاريخ 3-5-2015، فقد نفى المنصور العملية وأكد أنه لم يتم تنفيذ اي غارة جوية في محافظة شبوة بهذا التاريخ.

كما نفى المنصور ادعاء منظمة هيومن رايتس ووتش بخصوص قصف محطة وقود في نهم ومدرسة الفلاح الابتدائية بتاريخ 10 يناير 2017، مؤكداً أن التحالف استهدف عربة عسكرية حوثية وتجمعات بثلاث غارات وتبعد عن محل الادعاء بأكثر من 150 متر ويفصل بينهما طريق معبد.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى