الحكومة تطالب المجتمع الدولي بموقف واضح تجاه جرائم الحوثيين بحق المدنيين

الحكومة تطالب المجتمع الدولي بموقف واضح تجاه جرائم الحوثيين بحق المدنيين

استنكر مصدر حكومي بأشد العبارات تكرار مليشيا الحوثي المتمردة، لمجازرها الدموية ضد المدنيين، وأخرها قصف سوق آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية بمحافظة صعدة بصواريخ الكاتيوشا، والتي راح ضحيتها عشرة من المدنيين وعشرين جريحا، في حصيلة غير نهائية.

وحسب وكالة "سبأ" فقد أكد المصدر الحكومي أن هذا السلوك هو انعكاس لعقلية ونهج العصابات المنفلتة الخارجة عن القوانين والأعراف والقيم والأخلاق، والتي تحاول يائسة وباتباع أحط وأقذر الوسائل والأساليب وأبشعها فرض مشروعها الإنقلابي المرفوض والدخيل على الشعب اليمني.

وطالب المصدر الحكومي، المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح وصريح من هذه الأعمال الإرهابية البشعة والكارثة الإنسانية المتفاقمة في اليمن جراء ممارسات المليشيات الانقلابية وعدم الاكتفاء بالإدانات الخجولة، وتفعيل أدوات القانون الإنساني والدولي نصرة للضمير الإنساني، وإنقاذا للمواطنين في المناطق التي لازالت تحت سيطرة المتمردين من خطر داهم يهدد حياتهم.

وجدد دعوه الحكومة ومطالبتها للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ومجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية لممارسة مزيد من الضغط بكل الوسائل لردع الميليشيا المتمردة وإيقافها عن استهداف الأحياء السكنية والمدنيين العُزل.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى