مسقط تتوقع أسعار النفط بين 60 و70 دولاراً للبرميل نهاية 2017

مسقط تتوقع أسعار النفط بين 60 و70 دولاراً للبرميل نهاية 2017

قال سالم بن ناصر العوفي، وكيل وزارة النفط والغاز العمانية، اليوم الإثنين، إنه "من المحتمل وصول أسعار النفط بين 60 و70 دولاراً للبرميل بحلول نهاية العام الجاري 2017".

ونقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية عن العوفي قوله، خلال مؤتمر الشرق الأوسط للنفط الذي تستضيفه عُمان، إن العام 2017 هو بداية العودة أو التوازن بين العرض والطلب.

وأعرب عن أمله في أن "تبدأ الأسعار بالتعافي نهاية العام الجاري على الشكل المقبول من المصدرين والمستهلكين، وأن يكون 2018 أفضل وأحسن".

وتعتبر سلطنة عمان مصدراً صغيراً للنفط، وغير عضو في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك).

وأعلنت مسقط الشهر الماضي، أنها ستخفض إنتاجها من النفط بمعدل 45 ألف برميل يومياً بموجب اتفاق عالمي بين "أوبك" والمنتجين غير الأعضاء.

وأضاف العوفي، أنه في الوقت الحالي يوجد الكثير من الآراء المتضاربة حول توجه أسعار النفط، والتحديات التي تواجه ارتفاع الأسعار من ناحية المخزون، وقدرة منظمة "أوبك" والدول غير المنضمة إليها في الاستمرار لتقليص الإنتاج لفترة طويلة.

وتابع وكيل وزارة النفط العمانية: "إذا اتجهت الأسعار للتعافي ستحقق شركات الإنتاج بكل تأكيد ضخ مبالغ للاستثمارات".

وفي 10 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، اتفقت الدول المنتجة للنفط من خارج منظمة "أوبك" على خفض الإنتاج بنحو 558 ألف برميل يومياً، اعتباراً من يناير/ كانون الثاني الجاري.

كانت فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط للنفط، بدأت صباح اليوم في نسخته الرابعة الذي تستضيفه السلطنة على مدي يومين بمشاركة عدد من شركات التسويق العاملة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى