أبوظبي تودع 400 مليون دولار في البنك المركزي السوداني

أبوظبي تودع 400 مليون دولار في البنك المركزي السوداني

قال صندوق أبوظبي للتنمية (حكومي)، اليوم الإثنين، إنه وقع اتفاقية مع بنك السودان المركزي يتم بموجبها إيداع 1.470 مليار درهم (400 مليون دولار) في البنك.

وأضاف الصندوق المملوك لحكومة أبوظبي، عبر بيان اطلعت عليه "الأناضول"، إن الوديعة الجديدة تهدف إلى المساهمة في دعم التنمية الاقتصادية في جمهورية السودان.

تأتي الوديعة ضمن اتفاقية بقيمة 500 مليون دولار أواخر الأسبوع الماضي بين المركزي السوداني وصندوق أبوظبي للتنمية، حسب مراسل الأناضول.

ولم يحدد الصندوق موعد إيداع الـ100 مليون دولار المتبقية.

وتعد الوديعة الأولى من نوعها بعد قرار الإدارة الأمريكية رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، الجمعة قبل الماضية، والإبقاء على عقوبات أخرى.

وبدأ "صندوق أبوظبي للتنمية" نشاطه التنموي في السودان عام 1976، ومول العديد من المشاريع التنموية في قطاعات أساسية مثل الصناعة والطاقة والنقل والمواصلات والمياه والري، حسب البيان.

و"صندوق أبوظبي للتنمية"، الذي تأسس عام 1971، هو مؤسسة وطنية تهدف لمساعدة الدول النامية في تطوير ذاتها عن طريق تقديم قروض ميسرة ومنح لتمويل مشاريع تنموية إضافة إلى استثمارات ومساهمات مباشرة طويلة الأجل.

ويقوم الصندوق بإدارة المنح الحكومية التي تقدمها دولة الإمارات من خلال الإشراف والمتابعة المباشرة على آلية تنفيذ وسير المشاريع.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى