"سابك" السعودية تستحوذ على حصة الشريك الأجنبي إحدى شركاتها

"سابك" السعودية تستحوذ على حصة الشريك الأجنبي إحدى شركاتها

أعلنت شركة سابك السعودية، أكبر شركة بتروكيماويات في المنطقة، اليوم الأحد، أنها اتفقت مع شركة شل العربية المحدودة (شريك أجنبي) للاستحواذ على كامل حصتها في شركة الشركة السعودية للبتروكيماويات (صدف)، البالغة 50% مقابل 820 مليون دولار أمريكي (3.08 مليار ريال سعودي).

 

وقالت الشركة في بيان على موقع البورصة السعودية، تم توقيع اتفاقية إنهاء الشراكة بين "سابك" وشل العربية المحدودة في شركة (صدف) اليوم: "وتخضع هذه الاتفاقية للإجراءات النظامية الواجب اتباعها، والمتوقع إتمامها قبل نهاية العام الجاري".

 

وأشار البيان إلى أن هذه الصفقة تأتي بناءً على اتفاقية الشراكة بين (سابك) وشل العربية المحدودة (طرف ذو علاقة)، التي تنص على حق (سابك) في تجديد الشراكة أو إنهائها بنهاية عام 2020.

 

تأتي هذه الاتفاقية، ضمن منهجيّة (سابك) في تعزيز عوائد استثماراتها الناجحة التي تُسهم بفاعلية في تحقيق أهدافها الاستراتيجية.

 

وتعمل "صدف" في انتاج المواد الكيميائية الأساسية مثل الإيثلين وميثيل ثالثي بوتيل الإيثر والستايرين وغيرها، و يضم مجمع الشركة ستة مصانع للبتروكيماويات يبلغ مجموع إنتاجها أكثر من 4 مليون طن متري سنويا.

 

و"سابك" أكبر شركة سعودية مدرجة في البورصة، مملوكة من الدولة بنسبة 75.7%، موزعة 70% لصندوق الاستثمارات العامة، و5.7% تملكها مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

 

وشركة سابك هي أكبر شركة بتروكيماويات في المنطقة، وثالث أكبر شركة متنوعة في العالم، وتعمل في 50 دولة، وأصولها 328.2 مليار ريال(87.5 مليار دولار) في 2015.

 

الدولار الأمريكي = 3.75 ريال سعودي

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى