قيادي بـ"حماس": نقل السفارة الأمريكية للقدس لا يخدم الاستقرار في المنطقة

قيادي بـ"حماس": نقل السفارة الأمريكية للقدس لا يخدم الاستقرار في المنطقة

قال موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، لن يخدم الاستقرار في المنطقة.

 

وأضاف أبو مرزوق في تصريحات، نشرها الموقع الرسمي للحركة، مساء اليوم الأحد، إن توجهات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن فلسطين "تُغري الإسرائيليين بمزيد من التطرف".

 

وتابع:" نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يشكل خطورة متزايدة، خاصة وأنه صدر عن دولة بحجم الولايات المتحدة، (...) كل الإشارات والتصريحات الصادرة عن الرئيس الأمريكي ومن حوله لا تعطي انطباعا بأنها تخدم الاستقرار في المنطقة ولا حتى أنها في صالح الولايات المتحدة نفسها".

 

وتعقد إسرائيل آمالا كبيرة على ترامب بتنفيذ وعده الذي أطلقه خلال حملته الانتخابية، بنقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس.

 

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، وقع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، قرارا بتعليق نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس لمدة 6 أشهر جديدة.

 

ومنذ تبني الكونغرس الأمريكي، قرارا في 1995، بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، دأب رؤساء الولايات المتحدة على توقيع قرارات كل 6 أشهر بتأجيل نقل السفارة "من أجل حماية المصالح القومية للولايات المتحدة"، حسبما تنص تلك القرارات.

 

وتُعَدُّ القدس في صلب النزاع بين فلسطين وإسرائيل؛ حيث يطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولتهم المنشودة.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى