مصر تنعش آمالها في التأهل لربع نهائي أمم إفريقيا

مصر تنعش آمالها في التأهل لربع نهائي أمم إفريقيا

أنعش المنتخب المصري، اليوم السبت، آماله في انتزاع بطاقة التأهل إلى دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليًا في الغابون.

 

وتغلب المنتخب المصري بصعوبة على نظيره الأوغندي بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من البطولة القارية.

 

وبذلك، يتصدر المنتخب الغاني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزه في وقت سابق اليوم على مالي بهدف نظيف، ثم مصر في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ثم مالي برصيد نقطة واحدة، وأخيرا أوغندا المتذيل بلا رصيد من النقاط ليكون أول المودعين للنسخة الحالية من البطولة.

 

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب المصري الذي دخل اللقاء مهاجمًا في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس؛ حيث اعتمد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني على مجموعة من الأوراق الرابحة في مقدمتهم الثلاثي محمد صلاح ورمضان صبحي ومحمود تريزيجيه.

 

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفراعنة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وتغيرت الأمور كثيرًا في شوط المباراة الثاني عن سابقه، حيث كانت الغلبة والسيطرة من جانب المنتخب الأوغندي الذي بحث لاعبوه بشتى الطرق عن فرصة تسجيل هدف، وألغى حكم اللقاء هدفًا أوغنديًا بسبب التسلل.

 

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء، مال أداء أوغندا للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة؛ الأمر الذي دفع لاعبي مصر للتسديد من خارج منطقة الجزاء.

 

وجاءت الدقيقة 89 لتشهد معها الهدف الأول لمصر عندما أهدى محمود عبد المنعم "كهربا" الكرة إلى محمد صلاح ومنه إلى عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية في الشباك.

 

وسادت حالة من اليأس على أداء لاعبي أوغندا في الدقائق المتبقية من اللقاء ليخرج منتخب مصر فائزًا بالنقاط الثلاث.

 

وواصل المخضرم عصام الحضري حارس منتخب مصر تحقيق الأرقام؛ حيث رفع مجموع مبارياته في كل مشاركاته بالبطولة القارية إلى 24 معادلا الرقم القياسي المسجل باسم آلان جواميني حارس كوت ديفوار وفينسنت إنياما حارس نيجيريا وكلاهما خاض العدد ذاته.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى