مواجهات قوية تنتظر منتخبنا في تصفيات كأسي العالم وآسيا

مواجهات قوية تنتظر منتخبنا في تصفيات كأسي العالم وآسيا

وضعت قرعة التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 م وكأس آسيا 2023م التي جرت اليوم بمقر الاتحاد الاسيوي في كوالالمبور، منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم ضمن المجموعة الرابعة في مواجهات صعبة مع السعودية وأوزبكستان وفلسطين وسنغافورة.

 

وكان منتخبنا الوطني بدأ اليوم بمدينة المكلا محافظة حضرموت اول حصة تدريبية له بقيادة المدرب الوطني الكابتن سامي نعاش استعدادا لبطولة غرب آسيا التي تقام في مدينتي اربيل وكربلاء بالعراق خلال الفترة من 30 يوليو ـ 14 اغسطس القادم بمشاركة 9 منتخبات وذلك في اطار الاستعداد لهذه التصفيات.

 

واكد نعاش لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أنه بدأ مرحلة جديدة مع المنتخب الوطني بمدينة المكلا بوجود 30 لاعبا متوفرون لديه حاليا وثلاثة محترفين بالخارج، وسيعمل على اختيار افضل العناصر من اجل المشاركة في بطولة غرب اسيا لتكون بمثابة اعداد جيد لبدء التصفيات الاسيوية المشتركة.

 

ولفت الى أن مجموعة منتخبنا في التصفيات المشتركة مجموعة معقولة وأن هنالك إمكانية للمنتخب اليمني للظهور الجيد والمنافسة، متى ما توفرت الرغبة والامكانيات لذلك.

 

وأشار نعاش الى ان المنتخب يحتاج من اجل المنافسة بقوة الى معسكرات خارجية ومباريات تجريبية مع استقرار نفسي ومعنوي للاعبين ودعم اعلامي للمنتخب وتوفير حوافز ومكافاءات واجواء مناسبة لخوض التصفيات خصوصا وانها ممتدة على مدى تسعة اشهر تقريبا.

 

وتُقام منافسات دور المجموعات، بمشاركة 40 منتخبا في ثمان مجموعات، خلال الفترة من 5 سبتمبر 2019، وحتى 9 يونيو 2020.

 

ويتأهل 12 فريقا من اصحاب المركز الأول في كل مجموعة، وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا 2023 التي تقام بالصين، والدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022 ( مونديال قطر ).

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى