لقاء يمني إماراتي يؤكد على تعزيز التعاون لاستكمال التحرير والحفاظ على وحدة اليمن

لقاء يمني إماراتي يؤكد على تعزيز التعاون لاستكمال التحرير والحفاظ على وحدة اليمن

أكد لقاء يمني إماراتي على أهمية تعزيز التعاون المشترك لاستكمال استعادة الدولة والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن ونظامه الجمهوري.

وناقش لقاء ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني مستجدات الاوضاع في اليمن على كافة الصعد.

هذا وأكد الجانبان على تعزيز علاقات التعاون الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين القائمة على الأخوة والمصير المشترك، ودور الإمارات في إطار تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة بإسقاط الانقلاب واستعادة الدولة والحفاظ على النظام الجمهوري ووحدة اليمن وأمنه واستقراره وسيادته وسلامة اراضيه، وعدم السماح للمشروع الإيراني بالسيطرة أو التمدد وإقلاق الأمن والسلام الإقليميين و الدوليين، وتهديد سلامة الملاحة الدولية.

كما استعرض الجانبان آفاق وفرص السلام في اليمن المبني على المرجعيات الثلاث بما فيها القرارات الدولية وعلى رأسها القرار ٢٢١٦ والعراقيل التي تضعها المليشيات الحوثية في طريق تنفيذ الاتفاقات وفي مقدمتها اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، مؤكدين على استمرار التواصل بين الجانبين لمواجهة كل التحديات ولما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى