مركز الملك سلمان بمارب يقيم ورش عمل لتطوير مشروع تأهيل الأطفال المجندين

مركز الملك سلمان بمارب  يقيم ورش عمل لتطوير مشروع تأهيل الأطفال المجندين

بقيم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمدينة مأرب، ورش عمل لتطوير مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالنزاع في اليمن، وتنفذه مؤسسة وثاق للتوجه المدني.

 

وتستهدف الورش التي تستمر ليومين عشرات من الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب، وعشرات من أولياء أمور الاطفال في توعيتهم بمخاطر تجنيد أطفالهم .

 

 

واستهدفت الورشة الأولى التي أقيمت اليوم الأربعاء، 80 طفلاً تم اختيارهم من المرحلة الأولى حتى العاشرة من المشروع، وذلك لقياس الأثر لديهم ومدى استفادتهم في التأهيلي النفسي والاجتماعي والتعليمي الذي تلقوه في المؤسسة.

 

كما استهدفت الورشة الثانية 80 ولي أمر من الآباء والأمهات ممن خضعوا لدورات توعوية عن مخاطر تجنيد الصغار وتعريفهم بالقوانين المجرمة للتجنيد القسري للصغار.

 

وقالت الدكتورة آمال الهبدان مديرة إدارة الدعم المجتمعي بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، إن الورشات التي تقام في مأرب تعد الرابعة والخامسة والسادسة بعد ورشات عقدت في العاصمة السعودية الرياض ودول غربية، هدفها المتابعة والإشراف والتقييم وقياس الأثر للبرنامج وتطويره بما يفيد عدد من الدول التي تشهد صراعات.

 

وأكدت الهبدان بأن الورشات تقيس مدى استفادة الأطفال بالدرجة الرئيسية من المشروع ومعرفة أسباب انخراطهم بالتجنيد، إضافة إلى إعادة تأهيلهم واعادتهم إلى حياتهم الطبيعية.

 

وينفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين منذ أغسطس 2017، استفاد منه بطريقة مباشرة 401 من الأطفال المجندين والمتأثرين من مختلف المحافظات اليمنية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى