المالكي:مليشيات الحوثي تواصل انتهاك اتفاق السويد وعززت من وجود التنظيمات الإرهابية

المالكي:مليشيات الحوثي تواصل انتهاك اتفاق السويد وعززت من وجود التنظيمات الإرهابية

أكد العقيد تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الاثنين، أن الميليشيات الانقلابية تواصل انتهاك اتفاق ستوكهولم وتستهدف المدنيين بالحديدة.

وقال في مؤتمر صحفي إنه تم رصد أكثر من 5600 انتهاك لاتفاق ستوكهولم من قبل ميليشيات الحوثي بالحديدة.


وأكد أن العمل الإنساني يفوق العمل العسكري في كافة أنحاء اليمن مشيرا إلى أن
 جهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مستمرة، وموضحا أن: "546 شاحنة مساعدات دخلت لليمن عبر منفذ الوديعة مع السعودية منذ بداية 2019".


وتابع: "منحنا أكثر من 600 تصريح لدخول المساعدات إلى اليمن خلال نحو أسبوعين"، فيما تمارس الميليشيات الحوثية تعطل دخول سفن المساعدات إلى الموانئ اليمنية.


وأكد المالكي أن التنظيمات الإرهابية حاولت تأسيس نواة لها في اليمن، وأن ممارسات الميليشيات الحوثية عززت من وجود التنظيمات الإرهابية باليمن.


وتحدث المالكي عن عملية نوعية وراء اعتقال زعيم داعش في اليمن "أبو أسامة المهاجر"، وقال إنه يمني ويحمل كنى مختلفة، وإن زعيم داعش في اليمن كُلف من التنظيم المتطرف بقيادة عملياته باليمن.


وأوضح أن المراقبة المستمرة لأحد المنازل أثبتت وجود زعيم التنظيم وأعضاء من تنظيم داعش الإرهابي، وأكد أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المدنيين لتنفيذ العملية، التي استمرت مدتها 10 دقائق منذ بداية الهجوم.


وتابع المالكي بالقول إن الميليشيات الحوثية تواصل استهداف الأعيان المدنية والمدنيين، مضيفاً "استهداف الميليشيات الحوثية للمدنيين يدل على إفلاسها".

وقال إن الميليشيات الحوثية عرضت أسلحة حصلت عليها من إيران.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى