وزير التربية يقول إن 8 آلاف معلم نازح لم يستلموا حوافزهم من اليونيسيف

وزير التربية يقول إن 8 آلاف معلم نازح لم يستلموا حوافزهم من اليونيسيف

قال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس اليوم الأحد، إن 8 آلالف معلم نازح، لم يستلموا حوافزهم النقدية التي تُصرف عبر منظمة اليونيسيف للمعلمين اليمنيين.

 وأكد وزير التربية، أن منظمة اليونيسيف شريك مهم مع الوزارة لمواجهة العراقيل أمام الوزارة وتذليلها.. مشيرا الى ان هناك قضايا عالقة لابد من البت فيها وأهمها قضية المعلمين النازحين وحوافزهم النقدية.

جاء ذلك خلال، خلال استقباله في مقر الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن، بالسيد شيرين فاركي مدير وحدة مشاريع التحويل النقدي باليونيسف، والوفد المرافق له.

وجدد التأكيد على أن الوزارة رفعت كشوفات المعلمين، ولكنها تفاجأت بسقوط جزء من أسماء المعلمين النازحين.. مؤكدا أن الوزارة طلبت برفع كشوفات الذين استلموا حتى يتسنى لها معرفة من استلم ومن لم يستلم، مشيرا إلى أن أكثر 8000 لم يستلموا.

من جانبه، ثمن السيد شيرين فاركي مدير وحدة مشاريع التحويل النقدي باليونيسف جهود وزارة التربية في الحكومة الشرعية بعدن، مؤكدا حرص المنظمة على التعاون مع الوزارة في جميع مشاريعها الهادفة لدعم التعليم.

وأكد فاركي، أن المنظمة ستسعى لحل مشكلة الذين استثنوا من الحوافز النقدية.. مشيرا إلى ان اليونسيف وضعت آلية لتقديم الشكاوى لتتمكن من الحصول على توضيحات بشأن استحقاقات المعلمين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى