"أديل السعودية" تودّع بوينغ وتضم 50 طائرة إيرباص جديدة

"أديل السعودية" تودّع بوينغ وتضم 50 طائرة إيرباص جديدة

 

أعلنت شركة "طيران أديل" السعودية عن دعم أسطولها الحديث بـ 50 طائرة جديدة من طراز إيرباص A320neo عبر الاستحواذ على 30 طائرة وأحقية إضافة 20 طائرة أخرى من ذات الطراز، وذلك بغرض تلبية الطلب المتزايد على خدماتها والتوسع في عملياتها التشغيلية محليًّا والبدء في التشغيل الدولي.

 

وأوضحت الشركة أن طلائع هذا الأسطول من الطائرات ستصل مطلع العام بعد المقبل 2021، مشيرة إلى أن دعمها لأسطولها يأتي ضمن الاتفاقية التي أبرمتها المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية وشركة إيرباص في معرض باريس الجوي خلال شهر يونيو الماضي والتي تضمنت شراء 100 طائرة ستذهب بالتساوي بين شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي وطيران أديل، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

 

من جهتها، قالت شركة بوينغ لصناعة الطائرات في بيان، اليوم الأحد، إن شركة الطيران الاقتصادي السعودية "طيران أديل" لن تمضي في تعهدها بطلب 30 طائرة من طراز 737 ماكس.

 

وأضافت الشركة في البيان "نعلم أن طيران أديل لن تكمل بخصوص 737 ماكس في الوقت الراهن، في ضوء متطلبات الجدول الزمني لشركة الطيران".

 

وكانت بوينغ قالت في وقت سابق، إن التعهد الذي يشمل خيارات شراء 20 طائرة ماكس إضافية، تبلغ قيمته 5.9 مليار دولار بالسعر الرسمي بحسب "رويترز".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى