صعدة.. الجيش يواصل التقدم في مديرية الحشوة ويتلف ألفي لغم حوثي

صعدة.. الجيش يواصل التقدم في مديرية الحشوة ويتلف ألفي لغم حوثي صورة تعبيرية

تواصل قوات الجيش الوطني تقدمها في مناطق متفرقة بمديرية الحشوة شمال شرقي محافظة صعدة.

وقال أركان حرب اللواء التاسع حرس حدود العقيد هلال مشبب الخالدي في تصريح لقناة سهيل إن قوات الجيش الوطني تمكنت من التقدم في مناطق متفرقة من مديرية الحشوة وماتزال المعارك مستمرة في محاور عدة باتجاه مركز  المديرية، وسط خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا.

في سياق متصل.. أتلفت قوات الجيش الوطني المرابطة في مديرية الظاهر جنوب غرب محافظة صعدة، اليوم الخميس، ما يقارب ألفين لغم وعبوة متفجّرة كانت قد زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في الطرقات ومزارع المواطنين بمناطق متفرقة بالمديرية.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن الفرق الهندسية أتلفت، صباح اليوم، نحو ألفين لغم وعبوة ناسفة، بعد أن انتزعتها وجمعتها، خلال الأيام الماضية، من المناطق المحررة قبالة جبل الخرشعي بالملاحيظ التابعة لمديرية الظاهر بصعدة.

وأضاف المصدر أن الألغم تنوعت بين ألغام فردية وألغام عربات وعبوات ناسفة، زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية في الطرقات وفي المزارع والأماكن العامة".. لافتاً إلى أن المليشيا الإرهابية تعمّدت تمويه الألغام بهدف الإضرار المباشر بالمدنيين.

وأشار المصدر إلى أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش تواصل تنفيذ عمليات مسح للمناطق المحررة وتطهيرها من الألغام الحوثية، في إطار حرصها الدائم على حياة المواطنين وممتلكاتهم وبما يمكنهم من ممارسة حياتهم بأمن وسلام.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى