الخارجية اليمنية تدين استهداف مطار أبها وتدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته

الخارجية اليمنية تدين استهداف مطار أبها وتدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته

دانت وزارة الخارجية اليمنية بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي باستهداف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية الشقيقة، فجر اليوم الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن استمرار ميليشيا الحوثي في هذه العمليات الإرهابية والتي تتعمد من خلالها استهداف المدنيين والمنشأة المدنية يمثل انتهاكا سافرا لكل الأعراف والقوانين الدولية لاسيما القانون الدولي الإنساني.

وأضافت الوزارة: أن هذا الاستهداف الإرهابي يعد دليلا على استهتار الميليشيات الانقلابية بالقوانين والأعراف الدولية، ويعكس مدى تأثير النفوذ الإيراني على الميليشيات الحوثية، ويؤكد عدم جدية الحوثيين في السلام.

كما جددت وزارة الخارجية، دعوتها للمجتمع الدولي لاسيما مجلس الأمن إلى إدانة هذا الاستهداف والاضطلاع بمسؤوليته من أجل إلزام الحوثيين بتنفيذ القرارات الدولية لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وفقاً للمرجعيات المتفق عليها.

 وكان قد أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن) العقيد الركن تركي المالكي  الثلاثاء ، عن إصابة 9 مدنيين في هجوم إرهابي لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بطائرة بدون طيار "مسيرة" والذي استهدف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى