محتجون في تعز ينددون بالصمت تجاه جرائم الحوثيين بحق المدنيين

محتجون في تعز ينددون بالصمت تجاه جرائم الحوثيين بحق المدنيين

 تحت شعار (تعز بين قصف مليشيا الحوثي الانقلابية وصمت العالم)،  تظاهر العشرات في مدينة تعز اليوم الثلاثاء، وذلك للتنديد بجرائم مليشيا الحوثي الانقلابية بحق أبناء المدينة.

وندد المحتجون بالجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي، كان آخرها المجزرة التي ارتكبتها المليشيا بحق المواطنين في حوض الأشراف الأحد الماضي.

وقال بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية "إن مجزرة الأحد بحق المدنيين بمنطقة حوض الأشراف هي جريمة وحشية فظيعة توجب على كل منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية التنديد بها وفضح مرتكبيها والمطالبة بتقديمهم للعدالة كمجرمي حرب لينالوا الجزاء الرادع".

وأهابت مبادرة مع الدولة التي دعت للوقفة، بالمنظمات الحقوقية المحلية والدولية القيام بوجباتها تجاه أسر الضحايا المدنيين وكشف جرائم الحوثيين وألا يغيب دور هذه المنظمات كما يغيب دور المبعوث الأممي تجاه تعز بصفة مستمرة، الأمر الذي يجعلنا نتساءل بكل أسف أين هي الأطروحات عن الجانب الإنساني التي يتحدث عنها السيد جريفيث عندما يتعلق الأمر بمصلحة عصابات الحوثي.


ودعا البيان أبناء المحافظة إلى التضامن مع أسر الضحايا والوقوف إلى جانبهم للتخفيف من مأساتهم و آلامهم.

 كما طالب البيان، الشرعية والتحالف إلى سرعة استكمال ما تبقى من محافظة تعز من عصابات الحوثي الانقلابية حتى لا تتكرر مثل هذه المجازر البشعة بحق المدنيين ويعيش أبناء المحافظة بأمن وسلام.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى