مظاهرة حاشدة في سقطرى تأييدا للسلطة المحلية ورفضا لأي مليشيات مسلحة خارجة عن القانون

مظاهرة حاشدة في سقطرى تأييدا للسلطة المحلية ورفضا لأي مليشيات مسلحة خارجة عن القانون

خرجت صباح اليوم الأحد،  مظاهرة جماهيرية حاشدة، بمدينة حديبوه عاصمة محافظة ارخبيل سقطرى دعما لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي ومساندة للسلطة المحلية بقيادة المحافظ رمزي احمد سعيد محروس، ورفضا لأي مليشيات خارجة عن القانون.



واستنكرت المظاهرة  التي جابت شوارع حديبوه، الدعوات والشعارات الداعية الى تمزيق المجتمع السقطري وبث الفرقة والشقاق بين أبنائه.



وأكد المتظاهرون أن تلك الدعوات مغرضة وسلوك دخيل على عادات وتقاليد المجتمع السقطري، داعيين شيوخ وأعيان المجتمع الى تحمل المسئولية المناطة بهم في الحفاظ على تماسك المجتمع السقطري وارساء مبدأ التعايش والتعاون بين شرائحه ومكوناته والوقوف أمام محاولات بث الفتنة والانقسام ونشر الفوضى والتخريب.



وخلال المظاهرة ألقى محافظ محافظة سقطرى رمزي محروس كلمة أكد فيها أن محافظة سقطرى تجدد تمسكها الدائم والمستمر بالشرعية بقيادة المشير عبدربه منصور هادي الذي يولي الأرخبيل عناية خاصة.

وأضاف أمام الجماهير المحتشدة قائلا " هاهم سكان أرخبيل سقطرى يؤكدون تمسكهم بالدولة وانحيازهم للسلطة الشرعية ورفضهم لأي تشكيلات خارجة عن القانون والاطار الشرعي. 


وقدم محروس شكره وتقديره لدول التحالف العربي لدعم الشرعية على وقوفهم مع اليمن ودعمهم المستمر  لدحر الانقلاب الحوثي واستعادة الشرعية.  



ورفع المتظاهرون شكرهم وتقديرهم للرئيس هادي لاهتمامه المستمر والمميز بمحافظة أرخبيل سقطرى مجددين العهد والالتزام بالوقوف مع الشرعية بقيادته حتى تحرير كل شبر من الوطن من جماعة الحوثي واستعادة كرامة الوطن وسيادته.

كما حيا المتظاهرون التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية مؤكدين في الوقت نفسه على دوره المساند والداعم للشرعية في اليمن وللسلطة المحلية في أرخبيل سقطرى معبرين عن الشكر والتقدير لذلك الدعم والمساندة.




كما تقدم المتظاهرون بالشكر للقوات المسلحة والأمن  على الجهود المبذولة لحفظ النظام والقانون وحماية مؤسسات الدولة وفرض الأمن والسلام في المحافظة، داعين الى مزيد من الجهود في هذ الاتجاه، ومؤكدين على رفض تشكيل أحزمة أمنية أو أي تشكيلات عسكرية خارج نطاق الدولة اذ لا حاجة لمثل هذه التشكيلات في الأرخبيل وبوجود القوات المسلحة والأمن التي تقوم بدورها على أكمل وجه.

وردد المتظاهرون شعارات تؤكد على تمسكهم باليمن الاتحادي ومخرجات الحوار الوطني رافعين اعلام اليمن وصور الرئيس هادي ولافتات تدعو لرفض دعوات العنف ونبذ الكراهية ورفض تشكيل مليشيات خارجة عن النظام والقانون.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى