محافظ صعدة: مليشيا الحوثي تحاصر قبائل بمديرية منبه وتقصف القرى بالمدفعية

محافظ صعدة: مليشيا الحوثي تحاصر قبائل بمديرية منبه وتقصف القرى بالمدفعية

قال محافظ محافظة صعدة اللواء هادي طرشان الوائلي، إن مليشيات الحوثيين الانقلابية، فرضت حصاراً مسلحاً على قبائل بني خولي بمنطقة "جلحاء" بمديرية منبه غرب محافظة صعدة.

وأضاف المحافظ في منشور على صفحته بالفيسبوك –أطلع الصحوة نت على مضمونه- أن عشرات الآليات العسكرية التابعة للحوثيين، تقصف قرى "جلحاء" من جبال "كتفا".

وأشار طرشان إلى فرض المليشيات حصاراً عسكري على قبائل منبه، دون أن يذكر اسباب الحصار، لكنه نوه برفض قبائل منبه للضيم، في إشارة إلى المتناع عن الانخراط مع الجماعة، والتمرد على توجيهاتها.

وطالب المحافظ الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، بمساندة قبائل منبه، محذراً من تغلب سلاح وعتاد الحوثيين على القبائل " اذا لم تأتيهم نجدة سريعة فقد يرهقوا فليس لديهم مايوازي ما عند الحوثيين".

وبحسب الوائلي، فإن قبائل بني خولي في منبه، شبة محاصرين على الحدود مع المملكة العربية السعودية، "ومحتاجين للفزعة من كل المحاددين".

وكانت قبائل في منبه رفضت في أوقات سابقة، الانجرار مع المليشيات الحوثية في ارتكاب الجرائم بحق اليمنيين والاشقاء في المملكة، ورفضوا تحويل مناطقهم منصة لاطلاق المقذوفات والصواريخ على المملكة، لكن المليشيات ومنذ انقلابها، تسكت كل المناوئين لها والرافضين الانخراط معها في الحرب، بالمال وتأجيج الصراعات القبلية، وصولاً إلى العمل العسكري كما حدث في منطقة كشر بمحافظة حجة مطلع العام الجاري.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى