وفد المعارضة السورية إلى الآستانة يعرض على وفد روسي "تثبيت الهدنة" في وادي بردى

وفد المعارضة السورية إلى الآستانة يعرض على وفد روسي "تثبيت الهدنة" في وادي بردى

أعلنت المعارضة العسكرية السورية، اليوم الجمعة، أن وفدها المزمع أن يشارك في مباحثات "أستانة"، عرض على وفد روسي في أنقرة، مبادرة لإعادة تثبيت الهدنة في "وادي بردى"، غرب العاصمة دمشق.

وقالت المعارضة في بيان، تلقت الأناضول نسخة منه، "في إطار التنسيق للقاء الأستانة (المزمع في 23 يناير/كانون ثاني الجاري)، وبطلب من الجانب الروسي، وبتنسيق مع الحكومة التركية، اجتمع وفد المعارضة العسكري للمفاوضات الذي سيشارك في لقاء آستانة مع الوفد الروسي في أنقرة".

وأوضح البيان، أنه جرى خلال لقاء اليوم، "مناقشات لبنية وهدف وأجندة ومآلات لقاء الأستانة، وكيف سيؤدي إلى حل سلمي في سوريا، استنادا إلى بيان جنيف 2012، وقرار مجلس الأمن 2254".

وأكد وفد المعارضة، على "ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار، وشرح بالتفصيل الخروقات التي تقوم بها (قوات) النظام (الأسد) وإيران والميليشيات التابعة لها، وعلى رأسها ميليشيا حزب الله الإرهابي"، بحسب البيان.

وقدم وفد المعارضة، "مبادرة لإعادة تثبيت الهدنة في وادي بردى"، داعيا الروس لـ"القيام بالتزاماتهم ومسؤولياتهم، من خلال الوقوف على حقيقة ما يجري في وادي بردى، وبقية المناطق المهددة".

"وتعهد الجانب الروسي برفعها إلى القيادة الروسية"، وفقاً لبيان المعارضة.

وفي الساعات الأخيرة، توصلت قوات المعارضة السورية والنظام، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في منطقة وادي بردى، غرب العاصمة دمشق.

وتبعد وادي بردى عن العاصمة دمشق 16 كم، وعن الحدود مع لبنان 12 كم، ويتراوح عدد سكانها مع النازحين إليها حوالي 100 ألف نسمة، غير أن المساحة المسكونة فيها لا تتجاوز 12 كم مربع.

وتعد أكثر منطقة تشهد خروقاً لوقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه في 30 ديسمبر/كانون الأول الماضي بضمانة من قبل تركيا وروسيا.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى