الأنظار تتجه إلى مدينة سيئون قبيل ساعات من انطلاق بطولة العالم للملاكمة

الأنظار تتجه إلى مدينة سيئون قبيل ساعات من انطلاق بطولة العالم للملاكمة

تتجه الأنظار إلى مدينة سيئون ثاني أكبر مدن محافظة حضرموت، التي تتأهب بعد ساعات لانطلاقة بطولة العالم للملاكمة العربية المحترفين وسط تحضيرات سبقت العرس الرياضي الذي يقام لأول مرة باليمن.

وتنطلق البطولة التي تستمر يومين مساء اليوم الجمعة في صالة الشهيد علي عبيد بامعبد الرياضية بمدينة سيئون بحضرموت.

ويشارك في البطولة التي تقام تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادى، وتحمل شعار "بطولة الاخوّة السعودية الإماراتية اليمنية"،  16 بطلا عالميا و12 بطلا عربيا وثلاثة أبطال يمنيين.

ويخلل الافتتاح تقيم فرقة فنية أوبريت يتضمن أغاني تدعو إلى السلام والمحبة، ورقصات شعبية ترمز للحضارة العريقة لحضرموت وأيضا رقصة العرضة السعودية ورقصة تراثية إماراتية.

 وتنطلق منافسات البطولة في اليوم الأول حيث يتنافس فيها 8 أبطال للعالم  على ألقاب عالمية في أوزان مختلفة و6  أبطال عرب على بطولات قارية،  فيما سيشهد اليوم الثاني افتتاح البطولة برقص شعبية يمنية وكذلك عروض أخرى، وبعدها يتنافس  8 من أبطال  على ألقاب عالمية وكذلك 6 أبطال عرب.

وسيرافق البطولة مقدم ومعلق  من أشهر المقدمين على مستوى العالم من رومانيا فيما سيدير التحكيم حكام أوروبيون وعرب.

وأوضح مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء احمد عبد الله بن دويس لوكالة سبأ، أن الأوبريت الذي كتب كلماته كل من الشعراء طالب عمر بن شملان ونائف صالح الحدادي وعلي أحمد بارجاء وعوض عبيد صابر يستعرض لوحات غنائية طربية بألحان حضرمية أصيلة يتغنى بأصوات شجية للفنانين حسين بامصري ومحمود عبدهود وسعيد بريك ومنير رجب وصالح بكر.

وأضاف بن دويس أن الأوبريت الذي أبدع في إعداد وتوزيع موسيقاه والعزف عليها الفنانين عبد اللاه احمد بارجاء وأنور عبد الله باجبير وعلي جمال وعبد الله حسان ، تتخلله رقصات شعبية رائعة تعكس ما تكتنزه حضرموت من ألوان فنية طربية رائعة قام بالتدريب عليها سامي يسلم فرج نصر وهشام سالم باطحان وتؤديها فرقة شباب عيديد بتريم وفرقة سيئون للرقص الشعبي.

 

وصباح أمس وصل إلى مدينة سيئون 48 شخصية أجنبية وعربية للمشاركة في بطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين، ويضم الوفد المكون من 16 أجنبي و12 عربي منهم 2 يمنيين وعدد من النخب رفيعة المستوى وعلى رأسهم ممثل الاتحاد الدولي والأوروبي لكرة القدم (الفيفا) بيار ميقاشا، ونائب محافظة بغداد العراقية أحمد منير الشيخ ، وممثل وزارة الشباب والرياضة التونسية الأسعد بن عبدالله ، ومندوبي الوسائل الاعلامية الأجنبية والعربية المرئية والمسموعة والمقروءة.

وينظم البطولة شركة الياقوت الأحمر السعودية، بالتنسيق مع السلطات المحلية وبوادي وصحراء محافظة حضرموت.

 

انتهاء الاستعدادات

السطلة المحلية بوادي وصحراء حضرموت، أعلنت على لسان وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، انتهاء اللجان المختصة من كافة الترتيبات والتجهيزات لاستقبال البطولة.

وأشار الكثيري إلى أن السلطة المحلية هي من ستتولى الجوانب اللوجستية والفنية للبطولة.

ولفت الكثيري إلى أن اختيار مدينة سيئون لإقامة البطولة يعد مكسبًا لوادي حضرموت، سواء على الصعيد الإعلامي أو من حيث التعريف بتاريخ وأصالة مدينة سيئون ومدن الوادي عمومًا.

 

تفاعل وترحيب

وفي وسط تلك الاستعدادات تفاعل الصحفيون والناشطون والمواطنون في حضرموت مع الحدث المرتقب، من بينهم الناشط خالد يسر الذي قال "بجهود كبيرة ومنقطعة النظير والتي تبذلها السلطة في حضرموت والوادي بصفة خاصة ومن خلفها الكوادر والقيادات وذلك لإنجاح العرس الحضرمي التاريخي وهي البطولة العربية للملاكمة للمحترفين.

وأضاف "الأعمال مستمرة والحماس يسير والعزيمة تقوى .. وبالله التوفيق".

وأشار إلى أنه هنيئا ومباركة لنا نحن أبناء حضرموت المختارة دوما كنموذج للإنسان الراقي الذي يعيش على أرضها الطيبة .. ويوما عن يوم وبإذن الله ستكون من حال  لأحسن منه.

وتفاعل الناشطون على مواقع التواصل مع وسم بمناسبة البطولة "#ابطال_العالم_في_حضرموت_السلام"، "#The world's_ champions in _the peace_ Hadramout".

حضور إعلامي واسع

وتنطلق البطولة التي جاءت بعد أشهر من قليل من احتضن سيئون لجلسات مجلس النواب لأول مرة منذ بعد توقف دام أربع سنوات،  وسط حضور إعلامي متميز من القنوات الخارجية والمحلية اليمنية والإذاعات والوكالات والمواقع والصحف الإخبارية.

وباتت سيئون من اندلاع الحرب الغاشمة التي شنتها مليشيات الحوثي، قبلة لآلاف النازحين الذين وجدوا حالة من التعايش والتكاتف والخدمات والاستقرار الأمني.

وتحبس سيئون المدينة التي يطلق عليها "الطويل" أنفاسها لانطلاق الحدث الرياض البارز الذي يشكل أهمية في سمعة والصورة الإيجابية لمحافظة حضرموت.

- المصدر | الصحوة نت

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى