مليشيا الحوثي تشكل لجان لحشد 3 آلاف مقاتل من طلاب المراكز الصيفية في المحويت

مليشيا الحوثي تشكل لجان لحشد 3 آلاف مقاتل من طلاب المراكز الصيفية في المحويت

أقصت مليشيا الحوثي مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة المحويت محمد احمد نسر الانسي من منصبه، وعينت القيادي الحوثي ابراهيم الزين من مديرية شبام كوكبان.

وقالت مصادر خاصة لـ"الصحوة نت" إن التغيير تزامن مع تدشين المليشيا لمراكز صيفية طائفية بالمحافظة لاستقطاب الطلاب ، خاصة بعد رفض المدير السابق التفاعل مع إقامة تلك المراكز الطائفية الاجبارية ، ما دفع بالمليشيا إلى سرعة تغييره كأخر مسئول من أنصار صالح وإزاحته من منصبه ، حيث أزاحت المليشيا العشرات من القيادات المؤتمرية من مناصبهم ، بعد أن استخدمتهم ورقة لتنفيذ مخططاتها.

وأضافت المصادر أن المليشيا تقوم بحملات ملاحقة لطلاب الإعدادية والثانوية من أبناء المحافظة واخذهم الى معسكرات تابعة لميليشيات الحوثي ، وإجبارهم على الالتحاق بمعسكرات صيفية ومن ثم يتم اخذهم للالتحاق بدورات حوثية بالقوة يتم فيها تلقينهم الفكر الطائفي لمليشيا الحوثي الاجرامية .

وأكدت المصادر أن المليشيات شكلت لجاناً ميدانية تحت مسمى لجان الإسناد والحشد للجبهات في مديريات المحافظة ، ويرأس كل لجنة مدير المديرية وأحد قيادات المحافظة ومشرف حوثي في كل عزلة واستيعابهم في مراكز صيفية .

وفرضت المليشيات على اللجان المشكلة الخروج بقاعدة بيانات عن 3000 شاب من الطلاب في عمر ما بين 15 إلى 30 عاماً من كل عزل وأحياء المحافظة بواقع 25 مقاتلاً عن كل عزلة في الريف و15 مقاتلاً عن كل حي في المدينة ، ليتم تدريبهم على 6 دفعات، حسب طلب القيادة العسكرية للمليشيات، التي ستحدد الزمان والمكان لاحقاً، وستمنح أسرهم سلة غذائية شهرياً.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى