مسلحون يفجرون أنبوب الغاز المسال في مديرية رضوم بشبوة

مسلحون يفجرون أنبوب الغاز المسال في مديرية رضوم بشبوة

فجر مسلحون مجهولون مغرب اليوم الأربعاء أنبوب تصدير الغاز الطبيعي المسال في منطقة عين بامعبد بمديرية رضوم الساحلية بمحافظة شبوة ، بعد أيام من تفجير مماثل تعرض له انبوب النفط بمديرية الروضة.

وقال مصدر في شركة  الغاز الطبيعي المسال Ylng لـ"الصحوة نت" إن أنبوب النفط الممتد من شركة صافر بمحافظة مارب إلى منشأة بالحاف الغازية بمحافظة شبوة  تعرض للتفجير بعد مغرب اليوم بين المحطة الغازية الثامنة والتاسعة في كيلو 287 بمنطقة عين بامعبد بمديرية رضوم.

ونددت مصادر محلية بهذه الأعمال التخريبية التي تستهدف المصالح العامة، مشيرة لاندلاع حريق هائل نتيجة الانفجار مطالبين السلطات المحلية والامنية بتتبع العصابات المسؤولة عن هذه العملية ومحاسبتها وتقديمها للعدالة .

ويعد تفجير أنبوب تصدير الغاز هو الثاني الذي تتعرض له أنابيب نقل النفط والغاز خلال الثلاث الأيام الماضية  حيث تعرض أنبوب نقل النفط الخام الممتد من القطاع الرابع بمنطقة عياذ في مديرية جردان شمال شبوة إلى ميناء النشيمة النفطي في مديرية رضوم جنوب شرقي شبوة للتفجير في الكيلو 108 بمنطقة لماطر في مديرية الروضة شرق المحافظة.

 وتسيطر قوات النخبة الشبوانية (عناصر خارجة عن القانون) على مناطق أنبوب النفط والغاز الواقعه في مديريات رضوم وميفعة والروضه وحبان والصعيد وجردان منذ اكثر من عامين.

ويأتي التفجير في الوقت الذي تعتزم الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة النفط والسلطات المحلية بشبوة ومارب بإعادة تصدير الغاز الطبيعي المسال عبر ميناء بلحاف لتصدير الغاز بعد توقف دام أربع سنوات نتيجة انقلاب الميلشيات الحوثية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى