غازبروم تخصص 5 مليارات دولار لمشروعات نقل الغاز

غازبروم تخصص 5 مليارات دولار لمشروعات نقل الغاز

أعلنت شركة غازبروم للطاقة الروسية أنها ستخصص العام الحالي 311 مليار روبل (حوالي 5 مليارات دولار) ، للاستثمار في ثلاثة مشاريع لنقل الغاز الطبيعي.

وقال بيان صدر عن الشركة اليوم الخميس، أنها ستستثمر خلال العام الحالي، 42 مليار روبل (حوالي 700 مليون دولار)، في مشروع السيل التركي الذي يهدف لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر الأراضي التركية.

وأضاف البيان أن الشركة ستستثمر أيضا خلال العام الجاري 110 مليار روبل (حوالي 1.8 مليار دولار) في مشروع السيل الشمالي 2 للغاز الطبيعي، و159 مليار روبل (حوالي 2.65 مليار دولار) لمشروع قوة سيبيريا.

واقترحت لجنة الطاقة في مجلس الدوما أمس أن يصادق المجلس على مشروع السيل التركي، ومن المنتظر أن يبدأ الدوما غدا في مناقشة اتفاقية المشروع تمهيدا للتصديق عليها.

ووقعت الحكومة التركية ونظيرتها الروسية، في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، اتفاق مشروع خط الغاز الطبيعي "السيل التركي"، لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر تركيا.

ويتكون مشروع "السيل التركي" من خطين لأنابيب نقل الغاز يسع كلا منهما 15.75 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي، وسيُخصص أحد الخطين لنقل الغاز الطبيعي إلى تركيا لتلبية احتياجاتها، والخط الثاني لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر الأراضي التركية.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى