ليبيا.. إصابة 6 بينهم وزير داخلية أسبق في تفجير ببنغازي

ليبيا.. إصابة 6 بينهم وزير داخلية أسبق في تفجير ببنغازي

أصيب ستة أشخاص بجروح، ظهر اليوم الجمعة، بينهم وزير داخلية ليبي سابق ونجله، في انفجار لسيارة مفخخة أمام أحد المساجد، وسط مدينة بنغازي (شرق) بالتزامن مع أداء صلاة الجمعة.

وبحسب مسؤول تابع للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس نواب طبرق(شرق) للأناضول، فضل عدم ذكر اسمه، فإن "سيارة مفخخة انفجرت بالتزامن مع إقامة صلاة الجمعة في محيط مسجد أبو هريرة، بمنطقة الماجوري، وسط بنغازي".

المسؤول الليبي، أوضح أن "التفجير أدى لإصابة ست مواطنين كانوا في طريقهم للمسجد، بينهم وزير الداخلية الأسبق العميد عاشور شوايل (31 أكتوبر/تشرين الأول 2012 – 22 مايو/أيار 2013 في حكومة علي زيدان السابقة) الذي يسكن بالقرب من موقع الانفجار، إضافة لإصابة نجله معه"، دون توضيح مدى خطورة الإصابات.

ولم تتبن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن التفجير.

وشهدت بنغازي خلال الفترة القليلة الماضية عدة حوادث تفجير لسيارات مفخخة، أوقعت العديد من القتلى والجرحى.

وتسيطر القوات المنبثقة عن مجلس النواب في طبرق (شرق) بقيادة خليفة حفتر، على معظم أحياء بنغازي، وتخوض معارك ضارية منذ صيف 2014، معارك مع مجلس شورى ثوار بنغازي (تحالف لكتائب ثوار سابقين شاركوا في الإطاحة بنظام معمر القذافي)، بالإضافة إلى تنظيم أنصار الشريعة، بينما فر العشرات من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، من حي قنفودة غربي المدينة، في 6 يناير/ كانون الثاني الجاري، إلى مناطق وسط الصحراء الليبية.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى