محتجون في إب ينددون بانتهاكات قيادات الحوثيين بحبيش

محتجون في إب ينددون بانتهاكات قيادات الحوثيين بحبيش

نظم أبناء مديرية حبيش وقفة إحتجاجية أمام مبنى المحافظة وسط مدينة إب للتنديد بممارسات وإنتهاكات يتعرضون لها من قبل قيادات من مليشيا الحوثي الإنقلابية.

 

ورفع المحتجون لافتات ورددوا شعارات عدة مطالبة بوضع حد للجرائم التي يتعرضون لها في منازلهم من قبل قيادات رفيعة من مليشيا الحوثي.

 

وشكا المحتجون قيادات محلية وأمنية في المديرية استغلوا مناصبهم وقوة نفوذهم في انتهاك حقوقهم وابتزازهم، والاعتداء على بعضهم بالضرب، وترويع الأطفال والنساء والآمنين في منازلهم من خلال أوامر التفتيش الليلية .

 

وقال المحتجون إن مدير مديرية حبيش ومدير أمن المديرية المعينين من ميليشيا الحوثي يمارسان أعمال بلطجة ضد أبناء المديرية تمثلت بضرب عدد منهم وترويع الآمنين بإطلاق النار على منازلهم ودخول منازلهم بالقوة واختطاف كثير منهم في أوقات متأخرة من الليل.

 

وطالب بيان صادر عن الوقفة الإحتجاجية بإجراء تحقيق شفاف حول ما يتعرض له المستثمر أحمد السورقي من إبتزاز ، وحرمانه من حقه في الإنتفاع من البئر التي حفرها بموجب العقد المبرم بينه والمجلس المحلي بالمديرية بقرية فضاي ، وإلزام المجلس المحلي بإحترام وتنفيذ بنود العقد وفقا للشرع والقوانين النافذة.

 

واشتكا المحتجون فساد توزيع المساعدات الإنسانية مطالبين بإعادة النظر في آلية توزيع المساعدات الإنسانية لتشمل المستحقين في المناطق المحرومة ، ومساءلة المتسببين في تهريب بعض المسجونين على ذمة إتهامهم بقضايا جنائية ، ومنها "قضية أولاد محسن محمد ناشر" والذين أخرجتهم قيادات حوثية من داخل السجن.

 

وطالب بيان الوقفة الصادر عن المحتجين "سلطات الأمر الواقع" بمحاسبة مسئولي مكتب الأوقاف بالمديرية لتصرفه في تأجير المقابر وساحات المدارس وأراضي الوقف بخلاف ما نصت عليه الوقفيات، وحرمان جامع "الشوكاني" بقرية "عكب" من الانتفاع من الأراضي الموقوفة لصالحه، فضلا عن استلامهم مبالغ مالية من الأجراء والمنتفعين بدون سندات رسمية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى