الخارجية: استهداف مطار أبها عمل إرهابي يعكس مدى تأثير النفوذ الإيراني على الحوثيين

الخارجية: استهداف مطار أبها عمل إرهابي يعكس مدى تأثير النفوذ الإيراني على الحوثيين

دانت وزارة الخارجية، بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باستهداف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية الشقيقة مساء الأحد، ما أسفر عن مقتل مقيم وإصابة 7 مدنيين آخرين.

وجددت وزارة الخارجية، التأكيد أن الاستمرار في هذه العمليات الإرهابية والتي تتعمد استهداف المدنيين والمنشآت المدنية يمثل انتهاكاً سافراً لكل الأعراف والقوانين الدولية لاسيما القانون الدولي الإنساني، وأن هذا العمل الإرهابي يعكس مدى تأثير النفوذ الإيراني على المليشيات الحوثية ويثبت عدم جدية الحوثيين في السلام.

ودعت وزارة الخارجية المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن إلى إدانة هذا الاستهداف والاضطلاع بمسؤوليته في الزام الحوثيين بتنفيذ القرارات الدولية وبما يكفل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وفقاً للمرجعيات المتفق عليها والحفاظ على الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.

وكان قد قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، أنه وقع هجوم إرهابي من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بمطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى