مكتب التربية في تعز ينعي الاستاذ سيف محمد صالح الشرعبي

مكتب التربية في تعز ينعي الاستاذ سيف محمد صالح الشرعبي

نعى مكتب التربية والتعليم في تعز الاستاذ سيف محمد صالح الشرعبي والذي وافته المنية بعد حياة حافلة بالنضال.

وقال مكتب التربية في بيان نعي "لقد كان الأستاذ المستشار  سيف  رحمه الله ، منارة للعلم ، و احد القيادات التربوية التي ساهمت في بناء المؤسسة التعليمة بمحافظة تعز منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي ،  وكرس حياته  كلها في سبيل  رفعة المجتمع و نهضته ، ونشر  المعرفة ومحاربة الجهل حتى اخر لحظة في حياته".

 

نص التعزية

 

((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي)) صدق الله العظيم

 

الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه .

 

ينعي  مكتب التربية و التعليم بمحافظة تعز  لعموم ابناء اليمن عامة ولأبناء محافظة تعز خاصة  ولكل الكادر التعليمي و أبنائنا الطلاب  وفاة التربوي القدير و المعلم الأستاذ   والمربي الفاضل  ، و  الإداري الكفؤ  النزيه  ، الأستاذ سيف محمد صالح الشرعبي مستشار وزارة التربية و التعليم ، واحد  أحد ابرز القيادات التربوية التعليمية في محافظة تعز ،  الذي وافته  المنية لينتقل إلى جوار ربه ، بعد ظهر يومنا هذا الخميس   ٢٠ يونيو  ٢٠١٩  م .

 

 لقد كان الأستاذ المستشار  سيف  رحمه الله ، منارة للعلم ، و احد القيادات التربوية التي ساهمت في بناء المؤسسة التعليمة بمحافظة تعز منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي ،  وكرس حياته  كلها في سبيل  رفعة المجتمع و نهضته ، ونشر  المعرفة ومحاربة الجهل حتى اخر لحظة في حياته  .

 

 لقد تدرج  المستشار رحمه الله في مختلف المواقع داخل المؤسسة التعليمية كمعلما ومن ثم مديرا لمدرسة الزبيري ، وتنقل في العديد من المواقع والمناصب في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة كمدير لإدارة التعليم الإبتدائي ، وثم مدير لإدارة التعليم العام ، ومن ثم مدير عام مساعد للشؤون الفنية بالمكتب ، ثم مديرا عاما لمكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز مستشار لوزارة التربية والتعليم .

 

وقد كان رحمه الله طوال فترة حياته معلما فاضلا  ، و مديرا نزيها محنكا ، وقائد تربويا   قديرا ،  وكانت له أدوار عظيمة مشهودة في مجال توسيع رقعة التعليم و بناء مؤسساته ، و ترسيخ مداميكه بالمحافظة .

 

  ولقد كان رحمه الله قدوة حسنة في الالتزام و الإخلاص لمهنته  التعليمية ، مدركا لقدسيتها ، و اهميتها في رفعة المجتمع ،  وتربية الأجيال ،  و بناء المستقبل .

 

لقد انتهج الأستاذ سيف رحمه الله طوال مسيرة حياته العملية منهجا واضحا في عمله ، حيث كان مثالا للانضباط و الاجتهاد والرقي في التعامل ، حاسما في قراراته ، محبا لمجتمعه ، وسطيا في منهجه ، بسيطا في تعاملاته  ، قدوة في سلوكه ، خدوما للجميع .

 

إن مكتب التربية والتعليم   بمحافظة تعز وهو ينعي الأستاذ الفاضل سيف صالح محمد الشرعبي ، فإنه يودع أحد رواد الحركة  التعليمية في المحافظة  ، و أبرز القيادات التربوية التي كرست حياتها في سبيل رفعة المجتمع و تطوير التعليم في المحافظة .

 

أن مكتب التربية والتعليم  وهو ينعي لأبناء المحافظة ولكل أبناء اليمن وفاة المستشار الأستاذ  سيف محمد صالح الشرعبي ، ليدعو كل أبناء المحافظة وكل قيادات ومعلمي  التربية والتعليم و كل طلاب المحافظة ، وكل طلبة المستشار  و احبائه ،  ندعوهم الى تتبع سيرة الأستاذ المستشار  العطرة ،  و الاقتداء به ، ومواصلة جهوده في تطوير العملية التعليمية ،  وخدمة المعرفة و نشر العلم و محاربة الجهل  .

 

 إن مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز ، و في هذا المصاب الجلل ليبتهل إلى  الله  تعالى أن يتغشى الأستاذ القدير بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنته وأن يجزيه خير الجزاء وأن يخلف على محافظتنا و وطننا بخير ، وأن يعصم قلوب أبنائه وأسرته وطلابه وكل محبيه بالصبر والسلوان .

 

رحم الله الأستاذ المستشار سيف صالح محمد الشرعبي رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته مع  الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا .

انا لله وانا اليه راجعون.

 

صادر عن مكتب التربية و  التعليم

محافظة تعز 

الخميس   ٢٠   يونيو  ٢٠١٩  م

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى