متحدث عسكري: ميلشيات الحوثي ارتكبت أكثر من ستة آلاف خرقاً لهدنة الحديدة

متحدث عسكري: ميلشيات الحوثي ارتكبت أكثر من ستة آلاف خرقاً لهدنة الحديدة

كشف القيادي العسكري في الساحل الغربي وضاح الدبيش، ارتكاب مليشيا الحوثي 6274 خرقا للهدنة منذ إعلانها منتصف ديسمبر العام الماضي، مؤكدا مقتل 92 مدنيا و212 عسكريا، وجرح 869 مدنيا و1266 عسكريا في انتهاك صارخ لاتفاقية السويد.

وأضاف في تصريح نقلته صحيفة "عكاظ" أن غالبية المصابين من المدنيين جروحهم خطيرة، لافتا إلى أن المليشيا مستمرة في تصعيد يومي ضد المدنيين والقصف العشوائي للأحياء المدنية واستهداف مواقع الجيش الوطني، وسط صمت للأمم المتحدة التي لم تحرك ساكنا.

وأشار الدبيش "6 أشهر منذ إعلان الهدنة ولكن لم يتغير شيء على الأرض ولا تزال المليشيا بتلك العقلية الإرهابية ترفض السلام وتفشل كل الجهود الرامية لتحقيقه على الأرض وكذلك تسليم المؤسسات والموانئ للسلطات الحكومية لإدارتها".

وأنتقد دور الأمم المتحدة التي اتهمها بتعقيد الوضع في الحديدة رغم كل التسهيلات التي قدمتها الشرعية.

وأوضح "أثناء وصول قواتنا إلى مدينة الحديدة تلقينا وعودا من المجتمع الدولي بانسحاب الحوثي، وتحرك حينها غريفيث لوقف المعركة، لكن في السويد كان الاتفاق مغايرا، انسحاب الحوثي مقابل انسحاب قواتنا، ومع هذا قبلنا بذلك لكننا اليوم نرى أن الأمم المتحدة تتراجع عن كل هذه الاتفاقيات والتزاماتها نحو تسليم الحديدة للحوثي وإجبار الشرعية وحدها على الانسحاب، وهو ما نرفضه".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى