متحدث الحكومة: قواميس الإنسانية تعجز ان تصف ما تقوم بها المليشيات من انتهاكات

متحدث الحكومة: قواميس الإنسانية تعجز ان تصف ما تقوم بها المليشيات من انتهاكات

قال راجح بادي، المتحدث باسم الحكومة  إن العالم يكتشف يوماً بعد آخر "قبح الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من النظام الإيراني".

وأضاف في تصريحات نقلتها «الشرق الأوسط» إن "قواميس الإنسانية والسياسة تعجز عن أن تصف كل ما تقوم به هذه الميليشيات ، وما كشف عنه برنامج الغذاء العالمي من متاجرة بالمساعدات الإنسانية، في ظل الظروف الإنسانية الصعبة لملايين اليمنيين".

وأشار بادي إلى ان "العالم يكتشف يوماً بعد آخر قبح هذه الميليشيات، كما أن التلاعب بالمساعدات يكشف أننا أمام ميليشيات منزوعة الآدمية".

وكان المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي أمام مجلس الأمن الدولي، فتح أول من أمس، ملفات الفساد والتلاعب في المساعدات التي تقوم بها الميليشيات الحوثية، وطرحت تساؤلات عن مصير ملايين اليمنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في حال نفّذ البرنامج تهديده بوقف أعماله بنهاية الأسبوع الحالي.

وحذّر أمام مجلس الأمن من أنه "في حال لم يتلق البرنامج ضمانات (من الحوثيين)، سيبدأ في تعليق المساعدات الغذائية تدريجياً بنهاية الأسبوع الحالي" وتابع: "الطعام يؤخذ من أفواه الأطفال اليمنيين الصغار، الذين يحتاجونه فقط للبقاء على قيد الحياة".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى