لليوم الثاني.. توتر غير مسبوق في شبوة بين قوات الجيش والنخبة الشبوانية

لليوم الثاني.. توتر غير مسبوق في شبوة بين قوات الجيش والنخبة الشبوانية

تشهد  مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة لليلة الثانية على التوالي توتراً أمنياً غير مسبوق بين قوات الأمن والجيش الوطني من جهة وقوات النخبة الشبوانية من جهة أخرى.

ويأتي التوتر بعد انتشار قوات النخبة الشبوانية في مدينة عتق ومحاولة السيطرة على نقاط وحواجز أمنية تتبع القوات المشتركة التابعة للجنة الأمنية في المحافظة الأمر الذي قوبل برفض قيادة القوات المشتركة التي انتشرت عصر اليوم في عدد  من المواقع السابقة رغم تواجد قوات النخبة الشبوانية في محيطها.

وكشف مصدر في عاصمة محافظة شبوة  عن مساعي يقودها عدد من وجهاء وشخصيات محافظة شبوة تهدف لنزع فتيل التوتر في مدينة عتق بين النخبة الشبوانية من طرف والقوات المشتركة  التابعة للشرعية.

وأوضح المصدر أن قوات النخبة الشبوانية طالبت من اللجان الوساطة انسحاب قوات تتبع اللواء 21 ميكا من عاصمة المحافظة والغاء القوات المشتركة المشكلة من الأمن والجيش في شبوة بإشراف اللجنة الأمنية في المحافظة، مقابل رفع النخبة النقاط الأمنية التابعة لها  من داخل مدينة عتق، وهي محاولة للسيطرة على مدينة عتق والانفراد بها من قبل النخبة.

ويعتبر اللواء 21 ميكا أبرز الوية الجيش الوطني في شبوة وأحد أهم الألوية التي خاضت معارك تحرير المحافظة من الميلشيات الانقلابية الحوثية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى