مصرع 7 حوثيين وإصابة أكثر من 10 باشتباكات حوثية متبادلة بالضالع

مصرع 7 حوثيين وإصابة أكثر من 10   باشتباكات حوثية متبادلة بالضالع

أكدت مصادر محلية متطابقة في محافظة الضالع مصرع 7 وإصابة أكثر من 10 من مسلحي مليشيا الحوثي الإنقلابية في اشتباكات بينية شهدتها منطقة الفاخر غرب قعطبة، إثر خلافات حادة داخل صفوف المليشيات الإنقلابية.

وقال المصادر إن 20 عنصرا حوثياً كانوا قد استطاعوا الوصول الى منطقة الفاخر في طريقهم للفرار من الجبهة  عقب خلافات بين قياداتهم، وهو ما دفع بمجموعة أخرى اللحاق بهم ومنع مغادرتهم باستخدام القوة واندلاع اشتباكات بين الطرفين.

شهود عيان أكدوا أن المواجهات كانت عنيفة للغاية وأن شراستها دفع المواطنين للاعتقاد بأن قوات الجيش الوطني والمقاومة دخلت مركز الفاخر.
 
وبدأت الخلافات بحسب المصادر عقب طرح أحد قادة المليشيات فكرة سحب السلاح الثقيل من منطقة الزبيريات إلى مؤخزة الجبهة، خوفاً من استهدافه أو السيطرة عليه من قبل الجيش والمقاومة المهاجمة، والإبقاء على المشاة والسلاح المتوسط، والإكتفاء بموقف الدفاع، وقيام هذا القائد بسحب دبابتين إلى حبيل الكلب.

هذه الفكرة عارضها بشدة قائد آخر مندفع لشن هجوم لاسترجاع المواقع التي خسروها في معارك الأيام القليلة الماضية، وانقسم الجميع بين مؤيد ومعارض إلى درجة أن وصل الخلاف إلى مستوى الأفراد.

يشار إلى أن هذا الخلاف يمثل ضربة قاصمة للمليشيات، تضاف إلى الضربات المتتالية التي تلقتها خلال الفترة الأخيرة بجبهات الضالع، إلى جانب معنوياتهم المكسورة بسبب الإخفاقات المتكررة لجماعتهم، والتقدم الذي تحرزه قوات الجيش الوطني والمقاومة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى