مليشيات الحوثي في حجة تشدد الخناق على المواطنين وتهدد بمعاقبة من نزحوا الى مأرب

مليشيات الحوثي في حجة تشدد الخناق على المواطنين وتهدد بمعاقبة من نزحوا الى مأرب

نشرت مليشيات الحوثي الانقلابية بمحافظة حجة تعميما شبه سري على مشايخ ووجهاء القرى والمحلات بمختلف المديريات هددت فيه بمعاقبة الأسر التي سافر أحد ابنائها او عدد منهم الى محافظة مأرب ، بتهمة انهم موالون لما يسمونه ب" العدوان والمرتزقة" في اشارة للتحالف والشرعية اليمنية .

 

وكشفت مصادر ميدانية مطلعة لـ"الصحوة نت" بأن الميليشيات نفذت نزولا ميدانيا خلال شهر رمضان المنصرم الى القرى والمحلات ، عبر لجان عدة وتحت اشراف مشرفيهم بالمديريات وبمتابعة حثيثة عبر جهاز ما يسمى "الأمن الوقائي" التابع للحوثيين ، بهدف جمع معلومات دقيقة عن كل من ترك منطقته وسافر الى مأرب او المحافظات المحررة .

 

واوضحت المصادر بأن تلك المعلومات تقوم اللجان بجمعها عبر استمارات تم اعدادها لهذا الغرض ، وبعد تعبئتها يتم ختمها من قبل شيخ القرية التابع لها ، بغرض توسيع دائرة المتهمين في الجرائم التي سيتم تنفيذها بحق ابناء المحافظة ، بناء على التعليمات والموجهات الخاصة بهذه اللجان .

 

وذكرت المصادر بأن من بين الجرائم التي تستعد ميليشيات الحوثي لتنفيذها بحق المواطنين ، مصادرة أموالهم العقارية واي ممتلكات ، والتي يتم حصرها ومعرفتها عبر تلك اللجان ، الى جانب ان الميليشيات الزمت المشايخ بالتوقيع على تعهدات والتزامات بعدم السماح لأي شخص من ابناء قريته بالسفر الى مأرب ذكرا كان او أنثى .

 

واشارت المصادر الى أن الحوثيين هددوا المشايخ قبل الاهالي باتخاذ عقوبات رادعة بحق من يزوج ابنته او اخته لأي شخص سبق ان سافر الى مأرب ، واعتبرت الميليشيات ذلك جريمة كبرى ، خاصة في مناطق الشرفين التي شهدت خلال العامين الماضيين حالات زواج لفتيات سافرن بطرق سرية مع محارمهن لإكمال زواجهن بشباب من اقاربهن او ابناء مناطقهن ، ما اثار حفيظة الحوثيون الذين اعتبروا ذلك نوعا من التمرد على سلطتهم .

 

ويرى مراقبون محليون بأن هذه الاجراءات تشير الى استعدادات تقوم الميليشيات لتنفيذ جرائمها وانتهاكاتها ضد المواطنين ، وتسعى بهذه الاجراءات لتكبيل اي اعتراضات او مواجهات قد تعيق تنفيذ مخططاتهم الارهابية ، محذرين من عواقب هذه الاجراءات التي من شأنها مضاعفة هموم واوجاع للمواطنين ، وتتنافى مع القيم والاخلاق اليمنية فضلا عن القوانين والنظم المختلفة .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى