وصول اولى طائرات الجسر الاغاثي الجوي للمتضررين من السيول في عدن

وصول اولى طائرات الجسر الاغاثي الجوي للمتضررين من السيول في عدن

وصلت مساء أمس الى مطار عدن الدولي اولى طائرات الجسر الاغاثي الجوي المقدم من دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن للمتضررين من المنخفض والامطار الغزيرة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة .

 

وقالت مصادر محلية في المطار لـ " الصحوة نت " ان طائرة سعودية  وصلت الى مطار عدن وتحمل مساعدات غذائية وإيوائية ضمن طائرات الجسر الاغاثي الجوي المقدم من دول التحالف العربي للمتضررين من المنخفض والامطار الغزيرة في محافظتي عدن ولحج .

 

وأضافت المصادر ان الطائرة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية والبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن لأغاثه المتضررين من المنخفض الجوي ورفع الاضرار الناجمة عن العاصفة المطرية .

 

وكانت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلنت عن إطلاق حملة إغاثية عاجلة وجسر جوي لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للمتضررين بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة لها بهدف تخفيف معاناة المتضررين.

 

وأوضحت قوات التحالف ان الحملة ستشمل تقديم المواد الغذائية والمواد الطبية والإيوائية، وفتح الطرقات، وسحب المياه، وإصلاح الكهرباء، وتقديم الدعم بالمعدات اللازمة لتخفيف من معاناة المواطنين جراء ما تعرضت له محافظة عدن وبعض المحافظات المجاورة من آثار للأمطار الغزيرة وأضرار على المواطنين والبنية التحتية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى