رغم التوتر.. النفط يتكبد أكبر هبوط أسبوعي في 2019

رغم التوتر.. النفط يتكبد أكبر هبوط أسبوعي في 2019

 

 

صعدت أسعار #النفط أكثر من 1% قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة في #الولايات_المتحدة وبريطانيا، لكنها سجلت أكبر هبوط أسبوعي هذا العام مع تعرضها لضغوط من تزايد مخزونات الخام في الولايات المتحدة ومخاوف بشأن الاقتصاد العالمي.

 

وأنهت عقود #برنت جلسة التداول مرتفعة 93 سنتا، أو 1.37%، لتسجل عند التسوية 68.69 دولار للبرميل، لكن خام القياس العالمي ينهي الأسبوع منخفضا حوالي 5 في المئة.

 

وصعدت عقود خام القياس الأميركي #غرب_تكساس الوسيط 72 سنتا، أو 1.24% لتبلغ عند التسوية 58.63 دولار للبرميل، لكنها تنهي الأسبوع على خسارة تزيد عن 6 في المئة هى الأكبر منذ ديسمبر/كانون الأول.

 

ومخزونات النفط الأميركية عند أعلى مستوى منذ يوليو تموز 2017، وتتعرض أسعار الخام أيضا لضغوط من تصاعد الصراع التجاري بين #الولايات_المتحدة والصين.

 

وستكون الأسواق في #بريطانيا والولايات المتحدة مغلقة يوم الاثنين في عطلة عامة في البلدين.

 

ويضع ارتفاع إنتاج النفط الأميركي ضغوطا على أسعار الخام. وساعدت طفرة للنفط الصخري في جعل الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العام، لتتقدم على السعودية وروسيا.

 

ومن المتوقع أن يصل إنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى مستوى 13 مليون برميل يوميا في الربع الرابع من 2019، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأميركية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى