قتلى بقصف للنظام على وادي بردى

قتلى بقصف للنظام على وادي بردى

تواصل قوات النظام وحزب الله اللبناني هجومها على وادي بردى غربي دمشق لليوم الـ28 على التوالي، كما قصفت بالطائرات مناطق سكنية في الوادي وقتلت ثلاثة مدنيين، بينما تسببت الغارات بمقتل عدد آخر في ريف حلب.

وقال ناشطون إن اشتباكات عنيفة تدور قرب عين الفيجة في وادي بردى مع قصف الطائرات المروحية للمنطقة بالبراميل المتفجرة، مما أدى لسقوط ثلاثة قتلى وعدة جرحى في بلدة دير مقرن.

وفي الغوطة الشرقية قرب دمشق تعرضت بلدات دوما والبحارية والمحمدية وجسرين وعربين لقصف وهجمات من قبل قوات النظام، كما تعرضت الزبداني ومضايا لقصف أدى إلى سقوط جرحى.

أما دمشق فشهدت اشتباكات في رحبة الدبابات بحي جوبر، وتمكنت المعارضة خلالها من قنص أحد العناصر، بينما قصفت قوات النظام الأبنية السكنية.

وفي حلب، سقط عدة قتلى وجرحى جراء قصف طائرات النظام على بلدتي أم الكراميل وتادف، كما قصفت الطائرات بلدات عندان وحيان وكفرحمرة والجديدة والبويضة الصغيرة ومنطقة الملاح ومعارة الأرتيق، بينما تعرضت قرى الفارس وبنان الحص وكفركار وكفرناها وخان العسل لقصف مدفعي.

وذكرت وكالة مسار أن المعارضة استعادت السيطرة على بلدتي العلقمية والزراعة في محيط مطار منغ العسكري بريف حلب الشمالي، وذلك بعد اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية أدت إلى مقتل وإصابة عدد من عناصرها.

وقال ناشطون إن عدة جرحى سقطوا جراء غارات استهدفت منطقة الكراجات في مدينة إدلب، وأضافوا أن الغارات شملت مدينة جسر الشغور وبلدتي الجديدة والبويضة، مما أسفر عن وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين.

وأكدت شبكة شام استهداف الغارات مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي لحماة، وقالت إنها وثقت معارك في حي المنشية بدرعا البلد وسط قصف مدفعي استهدف منازل المدنيين، كما وثقت قصفا على جبل الأكراد في اللاذقية.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى