تضرر 4 آلاف أسرة نازحة من الأمطار في حجة والسلطة المحلية تدعو المنظمات للتدخل

تضرر 4 آلاف أسرة نازحة من الأمطار في حجة والسلطة المحلية تدعو المنظمات للتدخل

أدت سيول الأمطار التي من الله بها على محافظة حجة خلال اليومين الماضيين الى تضرر قرابة أربعة آلاف أسرة نازحة في مخيمات النزوح بمديرية عبس، والذين باتوا في العراء وسط إهمال لسطات الأمر الواقع الانقلابية وغياب لدور المنظمات الإنسانية.

وفي تصريح للصحوة نت حمل وكيل المحافظة /أحمد الجبلي /، ميليشيات الحوثي مسؤولية معاناة النازحين من ابناء المحافظة في مخيمات عبس والمديريات المجاورة لها ، بعد ان تسببت الميليشيات في تشردهم نتيجة تحويل مناطقهم لساحة حرب مفتوحة.

ودعا الوكيل الجبلي المنظمات الانسانية الدولية لان تضطلع بدورها في انقاذ حياة عشرات الالاف من النازحين ، الذين فقدوا خيامهم التي كانت تأويهم ، وأتلفت الأمطار ما كان معهم من ادوات وملابس وباتوا في العراء يعانون اوضاعا انسانية غاية في السوء.

وذكر وكيل حجة أن معاناة أبناء المحافظة وكافة ابناء الشعب لن تنتهي الا بإنهاء الانقلاب وادواته التي احالت حياتهم الى جحيم ، لافتا الى ان كافة محاولات الوصول مع ميليشيات الحوثي للحلول السلمية بائت بالفشل وأن الحسم العسكري بات أمر لابد منه.

وعبر الجبلي عن أسفه لما يعيشه النازحون في عبس وكافة المديريات من اوضاع مأساوية ، مشيرا الى أن معاناتهم هذه تأتي ضمن جرائم الميليشيات ضدهم والتي لن تسقط بالتقادم ، مشددا في الوقت ذاته على اهمية تدخل المنظمات الدولية بشكل عاجل لإنقاذهم من موت محقق وكوارث مترتبة عليها اذا لم يتم التعاطي معها بمسؤولية.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى