الحوثيون يدفعون بتعزيزات جديدة صوب الضالع وموجة نزوج كبيرة للسكان

الحوثيون يدفعون بتعزيزات جديدة صوب الضالع وموجة نزوج كبيرة للسكان

دفعت مليشيا الحوثي الإنقلابية بتعزيزات جديدة بإتجاه جبهات محافظة الضالع بعد تلقيها خسائر كبيرة في صفوف مقاتليها في قعطبة ومريس وحجر ومقتل بعض قياداتهم الميدانية.

وقالت مصادر محلية إن قوة جديدة قدمت من محافظة إب بتوجيهات عليا من قيادة المليشيا، وصلت بعضها إلى منطقة الفاخر، فيما عززت المليشيات مواقعها بدبابات وآليات عسكرية، ودفعت بآليات وأسلحة ثقيلة إلى منطقة الفاخر.

وتقصف مليشيا الحوثي الإنقلابية المتمركزة في مرتفعات مناطق الريبي وعويش، القرى والتجمعات السكانية في باجة ولكمة الدوكي والشغادر وحبيل الضبة وعسقة وبير قيس وحبيل مشيع وتساقط عشرات القذائف والهاونات، وسقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال، ما تسبب في نزوح جماعي للسكان في المنطقة.

وتسببت الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الإنقلابية على محافظة الضالع موجة نزوح مستمرة، بلغت وفقاً لإحصائية الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين إلى ( 2492 ) أسرة في مديريات قعطبة والضالع والازارق والحشاء خلال الفترة من إبريل وحتى 10 مايو 2019م.

وتوجهت أغلب الأسر النازحة من القرى المذكورة التي تعرضت للقصف، باتجاه مناطق الشريفة وغول السُقمة وشران وسط ظروف إنسانية صعبة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى