البنتاغون: منعنا وقوع هجمات إيرانية بعد نشر قواتنا بالخليج

البنتاغون: منعنا وقوع هجمات إيرانية بعد نشر قواتنا بالخليج

 

قال القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان اليوم الثلاثاء عقب إفادة للكونغرس بشأن التهديدات الإيرانية إن الولايات المتحدة حالت دون وقوع هجمات محتملة بنشرها قوات في الشرق الأوسط.

 

وأضاف للصحفيين في الكونجرس "لقد منعنا هجمات بإعادة نشر قواتنا دون وقوع هجمات محتملة على القوات الأمريكية. تركيزنا الأكبر في هذه المرحلة هو منع سوء التقدير الإيراني".

 

وأضاف باتريك شاناهان أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تسعى لردع ايران وليس لإشعال حرب ضد الجمهورية الإسلامية، وذلك بعد اطلاعه أعضاء الكونغرس على التطورات المتعلقة بهذا الملف.

 

وقال شاناهان للصحافيين بعد خروجه من اجتماع مغلق مع وزير الخارجية مايك بومبيو "هذا بشأن الردع وليس الحرب. نحن لسنا على وشك الذهاب الى حرب".

 

فيما أكد الكونغرس، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أوضح أنه لا يريد الحرب مع إيران لكنه لم يستبعد الخيار العسكري.

 

وأضاف أن إيران تواصل سياستها العدوانية في سوريا ولبنان والعراق، مشيرا أن الكونغرس استمع إلى إحاطة من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول التهديدات الإيرانية، وأن الأخير قال إن لا توجه لشن حرب ضد إيران، لكنه أكد أن الولايات المتحدة سترد على أي تهديد إيراني.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى