بسبب اعتداءات حوثية..منظمة دولية تعلن وقف توزيع المساعدات بحزم العدين وحرمان 1200 أسرة

بسبب اعتداءات حوثية..منظمة دولية تعلن وقف توزيع المساعدات بحزم العدين وحرمان 1200 أسرة

أعلنت منظمة كير، الإغاثية الدولية عن توقف أنشطتها وتوزيع مساعداتها بعد اعتداءات عناصر من مليشيا الحوثي الإنقلابية على فريقها الإغاثي بإحدى البلدات في محافظة إب وسط اليمن.

وقال شهود عيان إن عناصر مسلحة تابعة لمليشيات الحوثي تقف خلفها قيادات حوثية رفيعة اعتدت بالضرب المبرح على فريق منظمة كير العالمية في مديرية حزم العدين غرب محافظة إب بعد مطالبتهم بتسليم مساعدات غذائية كانت المنظمة تقوم بتوزيعها على مواطنين بالمديرية.

وبحسب المصادر فإن الاعتداءات التي طالت الفريق حدثت في مدرسة الفقيد الحزمي في 27 إبريل الماضي بعد اقتحام المدرسة ومخازن المنظمة.

وأضاف الشهود بأن المليشيا الحوثية لم تكتفي بالاعتداء على الفريق الإغاثي بل اعتدت على مواطنين حاولوا التدخل لوقف اعتداءات طالت فريق منظمة كير العالمية وفتحت امان آلياتهم "بنادقهم" على المواطنين وفريق المنظمة وهددتهم بالقتل.

وأبلغ فريق منظمة كير العالمية السلطات المحلية والأمنية الخاضعة لسيطرة المليشيا الإنقلابية لكنها لم تحرك ساكن حيال الاعتداءات التي طالت الفريق الإغاثي.

وتسببت اعتداءات مليشيا الحوثي الإنقلابية بحرمان أكثر من 1200 أسرة من مساعدات إنسانية في الوقت الذي تعاني تلك الأسر من تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشة وغلاء الأسعار.

وقال عدد من المواطنين إن عنجهية وبلطجة مليشيا الحوثي الإنقلابية تسببت بحرمانهم من سلل غذائية كانت عون لهم في التغلب على حاجاتهم اليومية الناجمة عن انهيار أوضاعهم المعيشية.

ويأتي هذا الاعتداء بعد أيام من اعتداء عناصر مليشيا الحوثي الإنقلابية على فريق منظمة كير العالمية في مدرسة التوفيق بحزم العدين ومحاصرتهم واشهار السلاح في وجههم وتهديدهم بالقتل ونهب المليشيا الحوثية 279 سلة غذائية من مخازن مدرسة التوفيق.

 

وأعلنت منظمة كير العالمية عن تعليق عملها في مديرية حزم العدين بمحافظة إب احتجاجا على تكرار عملية السطو المسلح للمواد الاغاثية بالمديرية والاعتداءات على فرق العمل الميداني وعدم تجاوب الجهات المختصة مع بلاغات المنظمة.

وأكدت المنظمة في رسالة بعثتها لمحافظ مليشيا الحوثي الإنقلابية عن تعرض فريقها للاعتداء والضرب من قبل مليشيا الحوثي واشهار السلاح في وجههم ونهب 279 سلة غذائية وتكرار الاعتداءات في أكثر من مرة على فرقها الميدانية.

وتتعرض المنظمات الإغاثية لسلسلة من الاعتداءات والمضايقات من قبل مليشيا الحوثي الإنقلابية وتفرض عليها التوزيع بحسب ارادات قيادات حوثية رفيعة تهدف لتوزيعها على المحسوبين عليها أو الموالين لها ولمواطنين غير مستحقين وتصادر كميات كبيرة من تلك المساعدات لصالح القيادات الحوثية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى