تشغيل أول توربين لتوليد الطاقة من الرياح في السعودية

تشغيل أول توربين لتوليد الطاقة من الرياح في السعودية

أعلنت السعودية، أمس الثلاثاء، عن التشغيل التجريبي لأول توربين لتوليد الطاقة من الرياح بشراكة مع "جنرال إليكتريك" الأمريكية.

وقالت "أرامكو" السعودية، عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن المدير التنفيذي لأنظمة الطاقة بالوكالة في الشركة عبدالكريم الغامدي، دشن أمس أول توربين لتوليد الطاقة من الرياح في المملكة في محافظ طريف (شمال غربي المملكة).

ويمثل تشغيل أول توربين لتوليد الطاقة من الرياح نقطة الانطلاق لمرحلة جديدة في المملكة تقودها "أرامكو السعودية" بالتعاون مع شركائها، للبحث عن بدائل للطاقة التقليدية (النفط والغاز).

ومؤخراً، تسلمت "أرامكو" توربينات للرياح طورتها شركة جنرال إلكتريك.

ومن المقرر، حسب الشركة السعودية، أن توفر توربينات الرياح، وهي من طراز 2.75-120، الطاقة الكهربائية لمركز توزيع المنتجات البترولية العائد للشركة في محافظة طريف على مدى أكثر من 20 عاماً.

ووفقا للشركة، فإنه مع مرور الوقت ستصبح طاقة الرياح مصدراً رئيساً للكهرباء بالبلاد في إطار البرنامج الوطني للطاقة المتجددة؛ فيما لم تحدد الشركة السعودية حجم الطاقة المولدة من التوربين.

وتستهدف رؤية 2030 من خلال البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، إنتاج 9.5 غيغاواط من الطاقة المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية والرياح، بحلول عام 2023 باستثمارات تتراوح بين 30 و50 مليار دولار.

(
الدولار الأمريكي = 3.75 ريال سعودي)

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى