تحسن نسبي في كهرباء عدن بعد تدهور ملحوظ خلال الأيام الماضية

تحسن نسبي في كهرباء عدن بعد تدهور ملحوظ خلال الأيام الماضية صورة إرشيفية

 

شهدت العاصمة المؤقتة عدن استقراراً وتحسناً نسبياً في خدمة التيار الكهربائي بعد تزايد ملحوظا في انقطاع التيار الكهربائي على معظم مديريات المدينة خلال اليوم الأول من شهر رمضان المبارك.

وقال مواطنون لـ " الصحوة نت " إن خدمة التيار الكهربائي شهدت استقرارا نسبيا حيث تعدلت ساعات الانقطاع الى 4 ساعات في اليوم بعد ان كانت تدهورت اول أيام رمضان ووصلت ساعات الانقطاع فيه الى اكثر من 7 ساعات يومياً.

وفي نفس السياق أعلنت الحكومة الشرعية دخول الوحدة الثانية لمولد الحسوة 2 الى المنظومة الكهربائية في عدن وبقدرة 23 ميجا وات.

وقال المتحدث الاعلامي لوزارة الكهرباء محمد المسبحي بأن الوحدة الثانية لمولد محطة الحسوة 2 دخلت أمس للمنظومة الكهربائية بعد توقف دام عاما نتيجة للنقص في امدادات قطع الغيار.

وأضاف المسبحي ان عودة الوحدة الثانية يأتي بفضل دعم ومتابعة دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وجهود وزير الكهرباء المهندس محمد العناني ، وجهود كافة المهندسين والفنيين بكهرباء عدن وقيادتها.

وأوضح المسبحي أن الطاقة التوليدية للوحدة الثانية تقدر 23 ميجاوات لترتفع احمال محطة الحسوة 2 من 20 ميجا الى 43 ميجا مشيرا بان العجز الكهربائي انخفض الليلة الى 12ميجا مقارنة للعام الماضي وبنفس اليوم حيت وصل الى 155ميجا وات.

وأكد المسبحي أن الانقطاعات المتكررة في اطراف عدن التي تجاوزت الفترتين في ظل تزامن الصيف الحار بشهر رمضان المبارك كان سببها الزيادة المفرطة في نمط استهلاك اصحاب الربط العشوائي المباشر وعدم سداد الكثير منهم لفواتير الأستهلاك، وكل تلك الاعمال تسببت باعطاب الشبكة التي تشكل 60%من الانقطاعات في تلك المناطق اضافة لغياب حملات لتوعية المواطنين بترشيد الاستهلاك والانفلات الامني.

 

وكانت العاصمة المؤقتة عدن قد شهدت خلال اليوم الأول من شهر رمضان المبارك تدهورا وتزايد ملحوظا في انقطاع التيار الكهربائي على معظم مديريات المدينة حيث وصلت ساعات الانقطاع الى اكثر من 8 ساعات في اليوم .

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى