جامعة إب تختبر طلابها في "ملازم" وأفكار الحوثي

جامعة إب تختبر طلابها في "ملازم" وأفكار الحوثي

في واحدة من أبرز الأنشطة والفعاليات التي تمارسها مليشيا الحوثي الإنقلابية ، أجبرت المئات من طلاب جامعة إب وسط اليمن على الامتحان في ملازم وأفكار المليشيا الحوثية.

 

وقال عدد من طلاب كلية التجارة إن أحد قيادات المليشيا الحوثية المدعو نبيل الورافي وضع امتحان لطلاب المستوى الأول عن أفكار وملازم الحوثي.

 

وأضاف الطلاب بأن مليشيا الحوثي الإنقلابية تواصل حوثنة التعليم في جامعة إب ووضعت إختبارات ذات أفكار طائفية لاقت استياء واستهجان في الأوساط الطلابية والأكاديمية ومنتسبي الجامعة.

 

ومن بين أسئلة الإختبارات التي وضعت للطلاب كتابة مضمون لخطاب زعيم المليشيا الإيرانية في لبنان وأخرى تتعلق بتمزيق النسيج الاجتماعي وبث خطاب الكراهية بين اليمنيين.

 

وحذر أكاديميون من مغبة بقاء مليشيا الحوثي في الحكم بقوة السلاح كونها تمثل خطر وتهديد لمستقبل اليمنيين وعقائدهم مطالبين الشرعية والتحالف بسرعة الحسم العسكري لأن تأخيره يزيد من مخاطر وكوارث مستقبلية تفخخ الأجيال القادمة وتجعلها وقود لحروب طائفية لا تنتهي.

 

وفي وقت سابق فرضت ميليشيا الحوثي، في محافظة إب ملازم مؤسسة  الصريع حسين بدر الدين الحوثي، ضمن المقررات الدراسية بجامعة إب.

 

وأصدر نائب رئيس جامعة إب للشؤون الاكاديمية، عبدالله محمد الفلاحي، المعين من قبل الحوثيين، تعميما بتدريس ملازم حسين الحوثي، ضمن مقررات السنة الأولى في جميع كليات الجامعة.

 

وبحسب التعميم فإن تدريس محاضرات حسين الحوثي الخاصة بـ"الصراع العربي الإسرائيلي" في السنة الأولى بجميع كليات الجامعة، جاء بناء على قرار من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الإنقابيين بصنعاء.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى