«أطباء بلا حدود» تستأنف نشاطها في عدن والحكومة ترحب وتؤكد التزامها بتذليل الصعوبات

«أطباء بلا حدود» تستأنف نشاطها في عدن والحكومة ترحب وتؤكد التزامها بتذليل الصعوبات

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود أمس استئناف أعمالها في العاصمة المؤقتة عدن، بعد توقف دام شهراً جراء خطف وقتل مريض كان يتلقى العلاج في أحد مراكزها.

وقالت المنظمة على حسابها بـ«تويتر»: «استأنف مستشفى عدن الجراحي التابع لـ(أطباء بلا حدود) أنشطته اعتباراً من اليوم الخامس من أيار (مايو) بعد شهر من إيقافها».

وكانت المنظمة علقت عملها في مستشفى الصداقة بعدن في مطلع أبريل (نيسان) بعد قيام مسلحين بتهديد الحراس والعاملين فيه وخطف مصاب عثر عليه لاحقاً مقتولاً في الشارع في أحد أحياء مديرية المنصورة.

إلى ذلك، رحبت الحكومة اليمنية بإعادة نشاط «أطباء بلا حدود» في العاصمة المؤقتة عدن، معتبرة الخطوة إيجابية وتساهم في تخفيف معاناة الناس.

وأوضح راجح بادي، المتحدث باسم الحكومة اليمنية بأن «عودة نشاط منظمة أطباء بلا حدود أمر إيجابي ويساعد في خدمة السكان المحليين وعلاج المرضى».

وأكد في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» التزام الحكومة بتذليل الصعوبات التي قد تعترض أعمالها سواء في عدن أو المناطق اليمنية الأخرى.

من جانبه، أكد حسن بوسنين رئيس بعثة أطباء بلا حدود في اليمن، أنه تم استئناف أنشطة المنظمة بسبب احتياجات السكان في عدن وتابع: «نحن ممتنون لكافة فئات المجتمع والسلطات التي أبدت دعمها وتضامنها معنا بعد الحادث».

وبلغت الحالات التي تم علاجها من وباء الكوليرا في مراكز معالجة الإسهالات بمديريات جبل رأس، والجراحي، والسخنة، وباجل، والغلاف، في محافظة الحديدة 5 آلاف حالة خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) حتى مايو 2019.

وبحسب مدير مؤسسة طيبة للتنمية حسن مشعف فإن المراكز التي تم افتتاحها مطلع العام الجاري بدعم من منظمة اليونيسيف تأتي ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمواجهة وباء الكوليرا والذي تنفذه المؤسسة.

وأشار مشعف إلى أن المشروع يهدف إلى علاج المصابين بالكوليرا بمناطق المديريات المستهدفة والمساهمة في تخفيض نسبة الوفيات ورفع الوعي المجتمعي بمسببات المرض وطرق الوقاية منه من خلال تشغيل 5 مراكز لمعالجة الإسهالات، بالإضافة إلى وجود 20 زاوية إرواء فموي لا تزال مستمرة في تقديم خدماتها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى