تعز.. وقفة لأمهات المختطفين للمطالبة بالكشف عن مصير أولادهن وإطلاق سراحهم

تعز.. وقفة لأمهات المختطفين للمطالبة بالكشف عن مصير أولادهن وإطلاق سراحهم

نفذت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة تعز، صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة.

وطالبت الأمهات في بيان الوقفة بسرعة الكشف عن مصير أبنائهن المخفيين منذ أكثر من 3 سنوات بدون مسوغ قانوني، وحفظ كرامتهم وحريتهم وحمايتهم، والإفراج عن المعتقلين والإسراع في العمل على عودتهم إلى عائلاتهم.

 جاء ذلك بالتزامن مع أنباء تتحدث عن وفاة المختطف نشوان مقبل سيف بسبب التعذيب الذي تعرض له داخل سجون جماعة الحوثي المسلحة.

وأوضح البيان انه تم احتجاز نشوان من احد النقاط التابعة للمليشيات الانقلابية في شهر ابريل 2017وتم احتجازه في سجن الصالح لمدة ثلاثة اشهر وتم نقله الى محافظة إب وتم الافراج عنة في شهر ديسمبر 2018.

وأشار البيان انه ظل يعاني من اثار التعذيب الذي تعرض له في سجون الحوثي اثناء اختطافه وتوفي يوم الاثنين الماضي 29ابريل2019وقد تعرض للتعذيب والصعق الكهرباء والضرب على الكلى بأدوات حديديه.

وأضاف انه تم إخصائه ورشة بمواد حارقة ما سبب له جروح وقروح شديدة ادت الى تدهور حالته الصحية واصابته بتليف الكبد وفشل الكلوي نتيجة ماتعرض له من العدوى والجفاف المزمن واهمال المعالجة او زيارة الطبيب.

وحمل البيان المليشيات الانقلابية المسؤولية الكاملة عن وفاة المختطف نشوان مقبل سيف وسلامة بقية المختطفين والمخفين قسرا داخل سجونها.

ودعا البيان الامم المتحدة الى اتخاذ الاجراءات اللازمه لحماية المختطفين والمخفين قسرا وتمكينهم من حقوقهم الانسانية الطبيعية  العادله وسرعه إطلاق سراحهم ومعاقبة من يتسبب باختطافهم وإخفائهم وتعذيبهم.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى