المخلافي يزور المدينة القديمة ويثمن جهود لجنة التهدئة في إنهاء بؤرة الصراع

المخلافي يزور المدينة القديمة ويثمن جهود لجنة التهدئة في إنهاء بؤرة الصراع

تفقد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي، صباح اليوم السبت، المدينة القديمة بالتزامن مع إخلائها من المسلحين . 

واطلع وكيل أول على سير العمل في أقسام الشرطة قسم الباب الكبير وباب موسى وزيارة الأسواق فيها والتجار ، مثمناُ جهود ومواقف الأهالي في المدينة القديمة في تطبيع الحياة خلال الأعوام السابقة ، والوقوف إلى جانب السلطة المحلية لبسط نفوذ الدولة وتحقيق الأمن .

ووجه وكيل أول بإصلاح باب موسى التاريخي ووعد بان السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان ستتولى ترميم جميع المرافق الحكومية في المدينة القديمة وتوفير كافة الخدمات ومعالجة الاخطاء مثمنا جهود إدارة أقسام المدينة القديمة وإدارة مشفى المظفر بالقيام بدورها .

وقال الدكتور المخلافي إن السلطة المحلية والأجهزة الأمنية هي ذراع المواطن والحصن الذي يحتمي به في مواجهة كل ما يهدد الأمن والاستقرار مضيفا: " نحن خدام للمواطن في المدينة القديمة وسائر محافظة تعز "متعهدا بالمضي في حماية السكينة العامة حتى يشعر المواطن بالأمان في كافة ربوع المدينة .

كما ثمن الدكتور المخلافي خلال الزيارة على الدور الوطني لابناءالمدينة القديمة في المشاركة  في صفوف المقاومة والانخراط في صفوف المؤسسة الامنية والعسكرية.
  
كما ثمن الجهود التى  بذلت من لجنة التهدئة  في إنهاء بؤرة الصراع وتنفيذ قرارات إخلاء المدينة القديمة خصوصا والمدينه بشكل عام من المسلحين التابعين للالوية العسكرية ونقلهم إلى مسرح العمليات القتالية  على أن تتولى إدارة شرطة تعز والوحدات الامنية مسؤليتهم في ترسيخ الامن في عموم المدينة  والتزامهم بواجباتهم الوطنية والقانونية في الحفاظ على مؤسسات الدولة والممتلكات العامة وأمن وسلامة المواطنين .

كما تفقد المخلافي سير العمل في مستشفى المظفر مشددا على رفع مستوى الأداء فيها من أجل خدمة الموطنين ، مشيداً بصمود الأطباء والعاملين  في مستشفى المظفر خلال الأربع الاعوام الفائتة من عمر الحرب من خلال تقديمهم الخدمة الطبية للمواطنين ومعالجة جرحى الجيش الوطني بالمحافظة .

رافق الوكيل خلال الزيارة قائد الشرطة العسكرية العميد جمال الشميري ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبده البحيري ومساعد مدير الأمن العقيد عدنان السقاف وعلى الاجعر مستشار المحافظ وعدد من قيادة الجيش الوطني .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى