الضالع.. قتلى وجرحى حوثيون في معارك عنيفة بجبهات مريس والعود

الضالع.. قتلى وجرحى حوثيون في معارك عنيفة بجبهات مريس والعود

 

قتل وجرح العشرات من مليشيا الحوثي الإنقلابية في معارك عنيفة اندلعت فجر اليوم الجمعة بجبهتي مريس والعود شمال محافظة الضالع.

ودكت مدفعية الجيش والعمالقة مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية ودمرت عدداً من الآليات العسكرية.

وقال مصدر عسكري إن مدفعية الجيش الوطني والعمالقة دمرت صباح الجمعة عربة مدرعة و 3 أطقم أحدها يحمل عيار 23 ومقتل وجرح كل من فيها، وسقوط آخرين بمواجهات عنيفة بإتجاه القهرة وأدمه شمال شرق مريس استمرت من الثانية والنصف فجراً وحتى وقت صلاة الجمعة، فيما ارتقى أربعة شهداء في صف الجيش الوطني والمقاومة، اثنين من أفراد الشرطة العسكرية واثنين من قوات العمالقة.

وفي جبهة العود دارت مواجهات عنيفة بقطاع بيت الشرجي وهجار تكبدت خلالها المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، قبل أن تمنى بإنكسار مريع.

كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية صباح اليوم الجمعة عدداً من الآليات العسكرية التابعة للحوثيين وتجمعاتهم في منطقة مريفدان والقهرة وحجلان شمال مريس وسد غماز بين شليل وهجار بجبهة العود ومقتل وجرح العشرات من الحوثيين.

وفي الأزارق بمنطقة تورصة تصدت المقاومة وبكل قوة لهجوم للميلشيات الحوثية من منطقة البدية التابعة لمديرية ماوية بتعز، ومقتل أكثر من 10 من مسلحي الحوثيين، فيما استشهد قائد الكتيبة العاشرة في اللواء 33 مدرع.

وتحاول مليشيا الحوثي فتح جبهة جديد في الضالع عبر ماوية والحشاء للسيطرة على عدد من المرتفعات الجبلية بالمديرية لتحقيق أي اختراق بعد أن فشلت في جبهتي العود ومريس وتكبدت خسارة كبيرة في صفوف قياداتها ومقاتليها الذين تحشدهم من كل الجبهات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى