الداخلية: مليشيا الحوثي تستغل ظروف اللاجئين وتستخدمهم في الأعمال القتالية

الداخلية: مليشيا الحوثي تستغل ظروف اللاجئين وتستخدمهم في الأعمال القتالية

قال وزير الداخلية أحمد الميسري إن الميليشيا الانقلابية تستغل ظروف اللاجئين وتستخدمهم في الأعمال القتالية وأعمال التهريب.

وأكد الميسري أن وزارة الداخلية وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في العاصمة عدن والمحافظات المحررة وتحالف دعم الشرعية قد اتخذت كافة التدابير اللازمة والضرورية للتعامل مع ظاهرة توافد المهاجرين بأعداد كبيرة عبر السواحل والمنافذ من دول القرن الأفريقي.

وقال " نحن مع حق اللجوء وحقوق الإنسان ونعير الجوانب الإنسانية أهمية قصوى في مضمار جهودنا للالتزام بالقانون العام والقوانين الدولية المتضمنة حقوق الإنسان , إلا أن ذلك يتطلب من المنظمات الدولية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين القيام بمهامها في تنظيم عمليات اللجوء وبالتنسيق مع الحكومة اليمنية ليتم وضعهم في مخيمات خاصة تتوفر فيها كافة الإمكانيات".

ويصارع اللاجئون الأفارقة الجوع والعطش بعد ان احتجزتهم الشرطة وعجزت عن توفير الطعام لهم في ملعب مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وبحسب مراسل " الصحوة نت " فإن قوات الشرطة اقدمت على تجميع اللاجئين الغير شرعيين من الأفارقة الذين احتجزتهم من شوارع المديرية الى ملعب نادي شباب المنصورة بمديرية المنصورة تمهيدا لترحيلهم.

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى