للقتال في صفوفها.. مليشيا الحوثي تهرب سجيناً متهماً بقتل فتاتين في إب

للقتال في صفوفها.. مليشيا الحوثي تهرب سجيناً متهماً بقتل فتاتين في إب

أقدمت مليشيا الحوثي الإنقلابية على تهريب سجين من داخل إصلاحية السجن المركزي بمدينة إب وسط اليمن متهم بقضايا وجرائم قتل.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الصحوة نت" إن مليشيا الحوثي الإنقلابية مكنت سجيناً متهماً بالقتل من الهروب من السجن المركزي بمدينة إب.

وأضافت المصادر أن أحد المتهمين بجريمة قتل فتاتين وكان في إصلاحية السجن المركزي بمدينة إب تمكن من الهروب بتسهيل من مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وبحسب المصادر فإن السجين يدعى سلطان القحطاني ومتهم بقتل الشابتين نهلة حمادي علي وجميلة حمادي علي في نوفمبر الماضي وكانت إحداهن على موعد مع الزفاف قبيل قتلها عقب اقتحام المنزل الكائن في منطقة الجاءة بالمدينة القديمة.

وقال مصدر مقرب من والد الفتاتين إن الجاني تم تهريبه من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية وفق صفقة جرت لنقله للقتال في جبهات مليشيا الحوثي وهو ما جرى وتم التأكد من الزج به في المعارك للقتال في صفوف الحوثيين.

وتأتي عملية تهريب السجين بعد يومين من تهريب إثنين من سجناء إصلاحية السجن المركزي في مدينة إب وهما نشوان علي رواح والذي سبق وأن تم تهريبه من محكمة غرب اب ظهر الأحد ٢٠١٨/١٢/٩ م أثناء حضوره جلسة المحكمة حيث كان يجري محاكمته على ذمة قتل عمد المجني عليه بلال القادري والذي تم قتله أثناء قيامه بمهمة أمنية مرتديا الزي العسكري ليلة السبت الموافق ٢٠١٢/٦/٢ م فيما تم تهريب السجين الثاني وهو رمزي الحربي وهو متهم بجريمة قتل.

وطالب أولياء الدم وناشطون ومحامون بسجن القائمين على إدارة السجن المركزي من مليشيا الحوثي والتحقيق معهم ومحاسبتهم حول تهريب سجناء متهمين بقضايا قتل معتبرين تلك التصرفات جرائم مروعة وتبعاتها كارثية في الأوساط المجتمعية.

 

وسبق وأن أقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة إب على تهريب عدد من السجناء متهمين بقضايا قتل واخرجت آخرين صدرت ضدهم أحكام الإعدام وتم الزج بهم في جبهات القتال الحوثية عقب صفقات قضت بالإفراج عنهم وتوجههم للقتال بصفوف الحوثيين.

وتشهد محافظة إب فوضى وفلتاناً أمنياً تقوده مليشيا الحوثي الإنقلابية ومعه زادت حدة الجرائم والقتل اليومية وأعمال النهب والسطو على ممتلكات المواطنين ومصادرة الحقوق والحريات العامة والخاصة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى