شرطة عدن تحتجز 820 لاجئاً افريقياً تمهيداً لترحيلهم

شرطة عدن تحتجز 820 لاجئاً افريقياً تمهيداً لترحيلهم

احتجزت إدارة قسم شرطة الشيخ عثمان مئات اللاجئين غير الشرعيين من الأفارقة الذين تم حجزهم قبل ثلاثة أيام بعد ضبطهم من شوارع المديرية في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وقال مصدر أمني " الصحوة نت " إن الشرطة نفذت حملة لضبط اللاجئين غير الشرعيين المنتشرين في شوارع المديرية منذ فجر السبت حيث وصل عدد المضبوطين الى 670 لاجئ .

وأضاف المصدر الشرطة عملت على توفير الغذاء والمشرب بجهود ذاتية في بادئ الأمر وبصعوبة بالغة بعد ان ساهم أحد التجار في توفير الغذاء للمحجوزين بعد معرفته بقدر الضغط المفروض على ادارة الشرطة.

وأشار المصدر الى أنه يجري حاليا عملية نقل اللاجئين من قسم الشرطة الى ملعب نادي شباب المنصورة، حيث سيتم جمعهم هناك من كل اقسام الشرط والتي باشرت اعمال حجز اللاجئين منذ مطلع الأسبوع الجاري تمهيدا لنقلهم الى بلدانهم .

وأكد المصدر ان عدد من اللاجئين اصيبا بوباء الكوليرا حيث تم نقل عشرة منهم لمشفى الصداقة في الوقت الذي يعاني فيه عشرات اخرون من أمراض أخرى فضلاً عن الإجهاد وسوء التغذية.

وفي نفس السياق نفذت شرطة مديرية المنصورة حملة امنية تمكنت من خلالها ضبط "150" من اللاجئين غير الشرعيين المنتشرين في شوارع المديرية ليصل عدد المضبوطين في مديريتي المنصورة والشيخ عثمان الى 820 لاجئ .

 

وكانت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة بالشراكة مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ضمن برنامج العودة الطوعية قد اعلنت اليوم الإثنين عن إجلاء 115 لاجئاً صومالياً بينهم 40 طفلاً من اليمن إلى بلادهم عبر ميناء عدن.

يأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة المؤقتة عدن توافداً لآلاف اللاجئين غير الشرعيين القادمين من الدول الإفريقية حيث يتم تهريبهم بحراً إلى السواحل اليمنية الجنوبية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى