مليشيا الحوثي تهرب متهمين بقضايا قتل من السجن المركزي بإب مقابل مبالغ مالية

مليشيا الحوثي تهرب متهمين بقضايا قتل من السجن المركزي بإب مقابل مبالغ مالية ارشيفية

أقدمت مليشيا الحوثي الإنقلابية على تهريب سجناء من داخل إصلاحية السجن المركزي بمدينة إب وسط اليمن، كلهم متهمون بقضايا وجرائم قتل.

وقالت مصادر مطلعة إن مليشيا الحوثي الإنقلابية سهلت لاثنين سجناء متهمين بالقتل ومكنتهم من الهروب من السجن المركزي بالمدينة.

وأضافت المصادر بأن السجناء  تمكنوا من الهروب رغم الحراسات الأمنية الخاضعة لسيطرة وإدارة مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وبحسب المصادر فإن السجينين هما : نشوان علي أحمد راوح والسجين رمزي الحربي.

وتأتي عملية تهريب السجين نشوان علي رواح بعد أربعة أيام من القبض عليه عقب عملية تهريب قامت بها المليشيا الحوثية من محكمة غرب اب ظهر الأحد ٢٠١٨/١٢/٩ م أثناء حضوره جلسة المحكمة حيث كان يجري محاكمته على ذمة قتل المجني عليه بلال القادري والذي تم قتله أثناء قيامه بمهمة أمنية مرتديا الزي العسكري ليلة السبت الموافق ٢٠١٢/٦/٢ م. 

وتحدثت المصادر بأن قيادات من المليشيا الحوثية جنت مبالغ مالية كبيرة جراء تهريب السجين راوح قبل أربعة أشهر وتم زيادة تلك المبالغ بشكل خيالي خلال تهريبه مجددا مساء أمس.

 وطالب أولياء الدم وناشطون ومحامون  بمحاسبة القائمين على إدارة السجن المركزي من مليشيا الحوثي والتحقيق معهم ومحاسبتهم حول تهريب سجناء متهمين بقضايا قتل معتبرين تلك التصرفات جرائم مروعة وتبعاتها كارثية في الأوساط المجتمعية.

وسبق أن أقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة إب على تهريب عدد من السجناء متهمين بقضايا قتل واخرجت آخرين صدرت ضدهم أحكام الإعدام وتم الزج بهم في جبهات القتال الحوثية عقب صفقات قضت بالإفراج عنهم وتوجههم للقتال بصفوف الحوثيين. 

وتشهد محافظة إب فوضى وفلتان أمني تقوده مليشيا الحوثي الإنقلابية، وزادت حدة الجرائم والقتل اليومية وأعمال النهب والسطو على ممتلكات المواطنين ومصادرة الحقوق والحريات العامة والخاصة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى